+A
A-

باكياو يؤجل التحدي

قال الملاكم ماني باكياو، إنه يجب توقف الحديث عن إعادة النزال مع فلويد مايويذر، حتى يناير المقبل، إذ يدافع عن لقب رابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط، أمام أدريان برونر.

وردا على سؤال عن مواجهة البطل السابق مايويذر، قال باكياو في مؤتمر صحافي للترويج للنزال ضد برونر في لاس فيجاس يوم 19 يناير “فلويد لو تراجع عن الاعتزال سنرى كيف ستصبح الأمور”. وأضاف “لا يمكن الاستهانة بأدريان برونر، يجب أولا أن أحسم هذا النزال قبل بدء الحديث عن إعادة النزال مع فلويد مايويذر”.

وثارت تكهنات عن إعادة النزال بين العملاقين، منذ فوز مايويذر على باكياو، الذي قال في وقت لاحق إنه تأثر بإصابة في كتفه الأيمن خلال المواجهة الشهيرة في 2015، والتي تم إطلاق عليها لقب “نزال القرن” لكنها لم تكن على مستوى التوقعات العالية. واعتزل مايويذر في 2017، بعدما حقق 50 فوزا ودون أي خسارة. وكتب الأميركي مايويذر (41 عاما) على إنستغرام، في سبتمبر الماضي، أنه سيحدث إعادة لنزال 2015 الشهير خلال العام الجاري. وأظهرت الرسالة مقطع فيديو للثنائي مايويذر وباكياو خلال حديث متبادل في مهرجان للموسيقى في طوكيو. وألقى باكياو، الذي سيبلغ عامه 40 الشهر المقبل، الضوء على ما قيل بينهما خلال هذه المقابلة، عند سؤاله عن الأمر. وقال الملاكم الفلبيني “لقد تحدثنا وقال إنه يريد التراجع عن الاعتزال لخوض النزال وإعلان التحدي ضدي، بينما قلت له (أنا أملك الحزام “اللقب” ويجب عليك أن تتحداني وتتراجع عن اعتزالك)”. وأظهر باكياو، الذي فاز 60 مرة وخسر 7 مرات وتعادل مرتين، عودته إلى مستواه في يوليو عندما صعق لوكاس ماتيسيه حامل اللقب بفضل ضربة قاضية في الجولة السابعة في كوالالمبور، ليحرز لقب رابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط.

قال برونر البالغ عمره 29 عاما “لقد خسر 3 مرات بالضربة القاضية، نحن ندرك أنه يمكن أن يخسر ويتعثر.. ولدي القدرة على ذلك”.