+A
A-

حلبة البحرين تستعد للفورمولا 1

أعلنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” وشركة طيران الخليج بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، ضمن الاحتفال بالذكرى الـ 15 لاستضافة سباق الفورمولا 1؛ وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في فوكس سينما في مجمع الأفنيوز.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه كل من المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية شريف المهدي ومحمد عادل جمشير مدير إدارة التسويق في طيران الخليج، كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى.

وتستضيف حلبة البحرين الجولة الثانية ضمن تقويم بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في الفترة من 28 حتى 31 مارس 2019. وينطلق سباق هذا العام ليكون السباق الليلي السادس على التوالي، ولأول مرة لأربعة أيام متواصلة من إثارة السباقات والفعاليات الترفيهية.

وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة قائلاً: “نستعد هذا العام لاستضافة النسخة الخامسة عشرة من سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، وكما عودناكم دائمًا تم تجهيز جدول حافل بأفضل السباقات وأكثرها إثارة وأمتع الفعاليات الترفيهية العائلية، كما ونرحب بأول فناني الحفلات الغنائية الدي جي العالمي الشهير مارتن غاريكس، وبالتأكيد سيكون سباق هذا العام من أكبر السباقات على الإطلاق”.

من جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو “إنه لحدث مشوّق لطيران الخليج ومملكة البحرين ككل. يسعدنا أن نرحب مجددًا بزوار البحرين القادمين لحضور سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للعام 2019. نتطلع للعديد من الفعاليات الممتعة في سباق هذا العام؛ ويشرفنا في طيران الخليج أن نكون شركاء الفورمولا 1 وحلبة البحرين الدولية في استضافة هذا الحدث في البحرين عامًا تلو الآخر”.

وأكد المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية شريف المهدي: “لقد تمكنا مع النسخة الـ 15 لسباقنا من وضع برنامج متميز للغاية من أفضل سباقات رياضة السيارات والترفيه العائلي، ومع طيران الخليج وشركائنا الكرام الآخرين، لا يمكننا الانتظار لتقديم مناسبة أخرى لا تنسى لجماهير الفورمولا 1. وفي الوقت الذي سنعلن فيه عن العديد من الخطط المثيرة للسباق خلال الأسابيع المقبلة، فإنني أحث المشجعين على حجز تذاكرهم بسرعة، للاستفادة من العروض المبكر على تذاكر السباق”.

وأبرز ما تم إعلانه في المؤتمر الصحافي أول الحفلات الغنائية التي تقام كأبرز الفعاليات الترفيهية وهي للدي جي العالمي الشهير مارتن غاريكس، ويقام الحفل يوم الجمعة الموافق 29 مارس 2019.

الفعاليات الترفيهية

أما الفعاليات الترفيهية العائلية التي ستملأ قرية الفورمولا 1 وأبرزها العجلة الدوارة العملاقة التي تشتمل على 27 مركبة وكل مركبة تستوعب 6 أشخاص أي 32 شخصًا في كل مرة وبارتفاع يصل إلى 42 مترًا، بالإضافة إلى ستار فلاير ولعبة الكاروسيل، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

السباقات المساندة

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا 1 حيث ستستضيف الحلبة هذا العام سباقين مساندين أبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

السباق المساند الثاني بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحًا في المنطقة.