+A
A-

المحرق يسقط بني جمرة

حقق داركليب فوزه الثاني بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما تغلب على النصر بنتيجة 3/0 مساء أمس الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الثانية من المسابقة؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر الترتيب مؤقتا، فيما تلقى النصر الخسارة الأولى ليتوقف رصيده عند نقطتين.

وشهدت المباراة عودة علي إبراهيم لأول مرة إلى صفوف “العنيد” بعد غيابه عن المباراة الأولى أمام بني جمرة، والذي تألق كالعادة بعد تسجيله 19 نقطة تقريبا معظمها في الشق الهجومي، كما تألق محمد يعقوب، فيما عانى النصر من سوء الاستقبال وغياب الفاعلية في الارتكاز في الصد والهجوم.

ودانت الأفضلية في الشوط الأول لصالح داركليب؛ لتعدد الحلول الهجومية لديه خصوصا بعد عودة علي إبراهيم؛ ليشكل ثقلا كبيرا بمركز (2)، وكان بطل الضربات الهجومية محمد يعقوب الذي أحرز 6 نقاط من الهجوم سواء بمركز 4 أو 6 (المنطقة الخلفية)، ورغم قدرة النصر على إدراك التعادل 21/21 إلا أن داركليب واصل تألقه بحوائط الصد ومن نقطتين لعلي إبراهيم ليتقدم 24/21، قبل أن يهدي كمال أعالي داركليب نقطة النهاية بضربة طائشة خارج الملعب 25/21 وهي كانت التصويبة الوحيدة له طوال المباراة دون أن يصوب أي كرة أو يحرز أي نقطة.

في الشوط الثاني غاب محمد يعقوب في إحراز النقاط من الهجوم فحضر علي إبراهيم الذي أحرز بمفرده 7 نقاط هجومية ناجحة، كما برز أيمن عيسى في الضربات السريعة (3 نقاط)، لكن الاستقبال المهزوز من محمد محسن تحديدا أتاح المجال للنصر؛ ليقلص الفارق رغم تقدم العنيد 20/15 لكن النصر تمكن من تقليص الفارق حتى وصل لنقطة 24/23 وسط تألق لإبراهيم محمد الذي نجح في تحقيق 5 نقاط هجومية طوال الشوط، لكن الفريق افتقد الفاعلية الهجومية في مركز 3 الذي سجل فيه الفريق 3 نقاط فقط وصدتين ليسقط النصر ويخسر 25/23.

واستمر تفوق العنيد في الشوط الثالث منذ البداية 5/1 بفضل التنويع الهجومي الرائع وتعدد الخيارات لدى صانع ألعاب الفريق محمود حسن، فيما عانى النصر بالدرجة الأولى من سوء الاستقبال والذي أجبر المعد محمد عبدالله على اللعب المفتوح في الأطراف؛ ليقع الفريق إما في مصيدة حوائط داركليب أو الأخطاء الهجومية وبرز محمد يعقوب بصورة لافتة في الإرسال والهجوم مع تميز علي إبراهيم ليفوز الفريق بالشوط 25/20.

غاب عن المباراة الليبرو الأساسي لداركليب علي خير الله بداعي الإصابة ولعب بدلا منه محمد عقيل.

أدار المباراة الطاقم الدولي المكون من الأول خالد الشوملي والثاني سامي سويد.

المحرق يطيح ببني جمرة

في المواجهة الأولى التي جمعت المحرق وبني جمرة استطاعت طائرة الأحلام من الفوز على بني جمرة بنتيجة 3/0 (25/19، 25/18، 25/19) ليحصد المحرق أول 3 نقاط من أول انتصار، فيما تلقى الجمراوية الهزيمة الثانية بعدما خسروا في الجولة الأولى من داركليب.

ولعب المحرق الشوط الأول بعناصر شابة أغلبهم من الصف الثاني ومن بينهم ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب وهم صانع الألعاب سيف يوسف ولاعب الارتكاز حسن الشاخوري والليبرو بدر ناصر محمد، مع دخول مجيد محمد في مركز 4 وعصام محمد في الارتكاز، إضافة إلى لاعب الخبرة فاضل عباس في مركز2 والمحترف البورتوريكي جاكسون في مركز 4، كما شهدت المباراة مشاركة الدولي حسين الحايكي لأول مرة مع المحرق بعد انتقاله الرسمي.

وقدم بني جمرة فاصلا هجوميا رائعا كان بطله حسين هرونة وعلي حمزة وعلي عبدالنبي في الأطراف، لكن المحرق استطاع أن يفوز بالشوط بفضل قوة حوائط الصد والأفضلية الهجومية رغم عدم مشاركته بالصف الأساسي لتنتهي المباراة 25/19.

في الشوط الثاني واصل المحرق فرض سيطرته على مجريات المباراة بقوة حوائط الصد التي كان بطلها الأبرز حسن الشاخوري واستمر المحرق بفاعليته الهجومية وبعدما اطمأن المرباطي إلى نتيجة المباراة أجرى تغييرات عدة، وعلى الطرف المقابل، فإن بني جمرة افتقد الحلول الهجومية وتأثر بسوء الاستقبال الذي أجبر معده محمد الفردان على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح لتكون في مصيدة حوائط الصد في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط للمحرق 25/18.

كما نجح المحرق في الفوز بالشوط الثالث بعدما فرض إيقاعه في الشق الهجومي والدفاعي لينهيه 25/19.

غاب عن المحرق كل من محمود العافية، محمد حبيب، عيسى الشوملي، حسن الحداد.

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني أحمد القيم.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم منافسات الجولة الثانية عندما يلتقي الأول في ظهوره الأول مع منتخب الشباب الساعة 6 مساء، بينما يلتقي في المباراة الثانية النجمة مع البسيتين الساعة 7:30 مساء.