+A
A-

تجديد مصنع “الزين” ب 1.2 مليون دولار

بلغت حجم المجموعات المعروضة لمجوهرات “الزين” في معرض الجواهر العربية 2018 نحو 13.3 مليون دولار من الحلي والجواهر، إذ تشارك “الزين” هذا العام بقطعتها التراثية الحصرية “سرمد”، وهو طقم حنّةٍ من موروث الذهب البحريني تزن 4.57 كيلوغرام، إلى جانب تشكيلات من القطع التراثية بلمسات عصرية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجوهرات الزين، ثيو سوارت، إن أعمال التجديد لفرعي مجمع السيف و”سيتي سنتر” ستنتهي أواخر العام الجاري 2018، لافتا إلى افتتاح الشركة فرع جديد في مجمع الظهران بالسعودية في العام المقبل 2019، مشيرا إلى أن فروع الشركة في البحرين والسعودية وقطر والإمارات يصل إلى 12 فرعا حاليا.

وكشف عن تجديد مصنع الشركة في البحرين بكلفة أكثر من 1.2 مليون دولار، لافتا إلى أن المصنع يحتوي على مجموعة من أحدث التكنولوجيا المختصة بطباعة المجوهرات، والمخصص للتصدير لمختلف دول العالم.

وعن طقم سرمد، فإنه يضم 11 قطعة مذهلة، قطعة رأسٍ فاتنة “القبقب”، قلادة رقبة ساحرة “المرتعشة”، عقدٌ طويل برّاق “المرتهش”، وحزام مزخرف “الحزام”، وقطعتي كفوف “جف”، وقطعتي أساور باهرة “مضاعد”، وثلاثة أقراط مختلفة “تراجي”. كل قطعة من هذه القطع قد رصّعت بسخاء باللؤلؤ البحريني الطبيعي المعروف بمستواه في العالم، وزخرفت بالياقوت والزمرّد الثمين.

كما يتضمّن طقم “سرمد” 13411 لؤلؤة، 320 زمردة، و233 ياقوتة تمّ فحصها واعتمادها، و4.251 كيلوغرام من ذهب 21 قيراطا، صنعت لتحتفل بالحبّ الأبدي، وتستحضر ذكريات ورغبات قديمة قد طويت لوقت طويل، إنها قطعة عرض حقيقيّة، وقطعة فنيّة تمتلكها وتتمسّك بها للأبد! كما أنها تمثّل القطعة الثانية في “مجموعة الأحلام” الخاصّة بالزين، والتي تطلق كلّ عام قبل معرض الجواهر العربية في البحرين.

تقدم “الزين” عددا من المجموعات الأصيلة والحائزة على جوائز عالمية، تتميز بطابع شخصي، مستلهم من زبائنها على اختلاف ثقافاتهم. وتتنوع مجموعات الزين من مجوهرات الألماس إلى الأحجار الكريمة، ولكنها مازالت تُبقي على مكانة خاصة لمجموعات اللؤلؤ، والتي انبثق عملها منها في الأساس. وكل مجموعة من الزين تتحلى بجمال فرديّ مميز، ولكن تبقى اللآلئ هي سمة “الزين” الدائمة.