+A
A-

الإعلان عن فوز 4 مشاريع في “فكرة”

فازت 4 أفكار في مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أطلقها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من جانب لجنة ضمت ثمانية من الوزراء في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور.

وهنأت لجنة الوزراء كلاً من فكرة (ضيافة) لأحمد الطريفي من وزارة الخارجية، وفكرة (المنصة الإلكترونية للتطوع) للشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة، وبدور مبارك التميم، ومي صلاح عبدالله، وهشام مبارك البوفلاسة من وزارة الداخلية، وفكرة (النظام الوطني للمواعيد) لعادل يوسف القلاف من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، إضافة إلى فكرة (العمل الحكومي من المنزل) لعبدالله محمد الأحمد من وزارة الخارجية، ونوف محمد الأحمد من وزارة المالية التي فازت باختيار الجمهور.

وأشادت اللجنة بما تم بذله من جهد مميز لصياغة الأفكار والمقترحات التي تحمل روح الابتكار والتجدد؛ بهدف الإسهام في تطوير جودة ومخرجات العمل الحكومي، منوهين بما اطلعوا عليه اليوم من عروض للأفكار الاثنتى عشرة التي تأهلت لهذه المرحلة النهائية من المسابقة.

وتقديرا للجهد الذي بذله أصحاب الأفكار الفائزة، سيتم عرض الأفكار على اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تمهيدا لتطبيقها في الجهات الحكومية المعنية.

وقد ضمت اللجنة وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزير شؤون الكهرباء والماء  عبدالحسين ميرزا ووزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووزير الإسكان باسم الحمر ووزيرة الصحة فائقة الصالح ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر ووزير شؤون الإعلام علي الرميحي.

وقد تأهلت الأفكار الثلاث بعد سلسلة من مراحل التقييم لتتأهل من بين 565 فكرة تم تقديمها في إطار المسابقة التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار؛ بوصفها محركا رئيسا للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته وفقا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة التي تستند إليها مختلف البرامج والمبادرات.