+A
A-

“تمكين” و“المهندسين” يوقعان اتفاقية تدريب

وقع كل من صندوق العمل “تمكين” وجمعية المهندسين البحرينية اتفاقية تعاون مشترك لإطلاق برنامج تدريب وتوظيف لتأهيل المهندسين حديثي التخرج بالمهارات المهنية اللازمة لتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل. ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي ل”تمكين” إبراهيم جناحي ورئيس جمعية المهندسين البحرينية ضياء توفيقي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتهدف الاتفاقية إلى الوقوف على المهارات المهنية التخصصية في القطاع الهندسي بمختلف مجالاتها، وذلك انسجاماً مع التطلعات التنموية للمملكة، حيث من المقرر أن يوفر البرنامج فرص الدعم للخريجين الجدد من طلبة الهندسة، الذين مر على تخرجهم سنتين فأقل، وذلك في إطار أهداف “تمكين” لدعم التدريب والتوظيف. ويمتد برنامج التدريب والتوظيف المتكامل لثلاث سنوات، حيث يقوم “تمكين” خلالها بدعم 70% من قيمة راتب المهندس الملتحق بالبرنامج في السنة الأولى، و50% في السنة الثانية، و30% في السنة الثالثة.

وأعرب جناحي عن ترحيبه بهذه الاتفاقية التي تصب في دعم تأهيل وتدريب الكوادر البحرينية ومساهمتهم في دعم حراك التنمية، موضحاً أن هذه الاتفاقية تنسجم بشكل وثيق مع أهداف التنمية المستدامة في التنمية البشرية، لا سيما أهداف عمل “تمكين” الرامية إلى تقديم فرص نوعية لتطوير الموارد البشرية.

من جانبه، نوه توفيقي بالشراكة الاستراتيجية ل”تمكين” في هذا البرنامج المتميز، ومساهمتها في دعم تحقيق تأسيس كوادر وطنية شبابية قادرة على التعامل مع مختلف المعطيات التنموية والاقتصادية في المجال الهندسي.