+A
A-

أوروبا مختلفة

يأكل مانشستر سيتي الأخضر واليابس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكن مدربه الإسباني بيب جوارديولا اعترف أن فريقه ربما ما زال أمامه طريق طويل لو أراد حصد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة.

وعدل سيتي تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع مستضيفه أولمبيك ليون ووجد نفسه في موقف صعب أمام الفريق الوحيد الذي تغلب عليه هذا الموسم عندما انتصر الفريق الفرنسي 2-1 باستاد الاتحاد في افتتاح المجموعة السادسة في سبتمبر.

ورغم ذلك تأهل بطل إنجلترا إلى دور 16 للموسم السابع على التوالي لكن جوارديولا اعترف أن فريقه يواجه مهمة أصعب في أوروبا عنها في البطولات المحلية.

وقال ”دوري الأبطال أوضحت لي مرة أخرى انها بطولة مختلفة. اللاعبون أفضل وهنا عندما تضغط لا يفقد المنافس الكرة. عندما تتحدث الجماهير عن سهولة دوري الأبطال لا يمكن تخيل مدى ارتباكهم بشأن ذلك. سنكون في البطولة في فبراير وهذه أنباء جيدة لسيتي“.

ونال سيتي لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي عندما حصد 100 نقطة وهو رقم قياسي وأحرز أكثر من 100 هدف لكنه ودع دوري الأبطال من دور الثمانية أمام ليفربول.

جوارديولا: ”أظهرنا شخصيتنا وحصلنا على نقطة واحدة التي كنا نحتاجها. التأهل لدور 16 يعني أننا نستطيع التركيز على الدوري الممتاز وبطولتي الكأس المحليتين والاستعداد لأدوار خروج المغلوب في فبراير“.