+A
A-

فوز نجماوي ثمين على بنفسج الاتحاد بدوري السلة

حقق فريق النجمة فوزا ثمينا للغاية، بتغلبه على حساب الاتحاد بنتيجة (87/82)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة السادسة لدوري زين الدرجة الأولى.

ووضع النجمة حدًّا لسلسلة هزائمه المتتالية بالدوري، إذ حافظ بهذا الفوز على كامل حظوظه، وأشعل صراع المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي الذهبي.

ورفع الرهيب النجماوي رصيده إلى 8 نقاط متقدما مركزين على سلّم الترتيب، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد الاتحاد إلى 7 نقاط ؛ ليخسر مركزه بالتالي لمصلحة الفائز.

ويدين النجمة بفوزه إلى محترف الفريق الأميركي روجير بتسجيله 27 نقطة، فيما أضاف حسين محمد 26 نقطة، وساهم محمد بوعلاي وعلي جابر بإضافة 10 نقاط لكل منهما.

ومن جانب الخاسر، جاء سيدمحمد حميد أفضل مسجل لفريقه بواقع 21 نقطة، وأضاف الصربي مايل إليك 19 نقطة.

وجاءت بداية النجمة في المباراة جيدة حينما تقدم في الربع الأول 24/17.

وقلص الاتحاد النتيجة إلى نقطة واحدة مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى نجماويا 44/43 بفوزه في الربع الثاني 26/20، قبل أن يسجل تقدمه في الربع الثالث 69/58 بفوزه في هذا الربع أيضا 26/14.

واستمر تقدم الاتحاد حتى منتصف الربع الأخير، قبل أن يستعيد النجمة التقدم في النتيجة 75/73.

وحافظ النجمة على تقدمه حتى نهاية المباراة التي حسمها لمصلحته، محققا الفوز في الربع الأخير 29/13.

وفي المباراة الأولى أمس، استعاد فريق الحالة نغمة الفوز الغائبة عنه في الجولات السابقة، بفوزه المستحق على حساب البحرين بنتيجة (93/84).

وعوّض الحالة بهذا الفوز هزيمته الماضيتين بالمسابقة أمام الرفاع والمحرق، وتمكن من المحافظة على موقع في سلّم الترتيب بالمركز الخامس، رافعًا رصيده إلى 9 نقاط، فيما لم يتغير موقع البحرين في قاع الترتيب وبات رصيده إلى 4 نقاط بالخسارة الرابعة على التوالي.

وفاز الحالة في الأشواط الثلاثة الأولى بواقع 24/23، 20/15 و30/21، فيما فاز البحرين في الربع الأخير 25/19.