+A
A-

سمو ولي العهد: البحرين تزخر بكوادر متميزة

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية التجديد في أساليب تشجيع طاقات الابتكار والإبداع باعتبارها القوى المحركة للتطوير والنمو، فنواة التطوير “فكرة” مبدعة. وقال سموه إن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة واصلت توفير البيئة الخصبة التي تسهم في تحفيز الشباب نحو صنع الفرص، مؤكدًا سموه ما تزخر به البحرين من كوادر متميزة في القطاعين العام والخاص وريادة الأعمال التي نفخر اليوم بمنجزاتهم وأفكارهم التي تستجيب مع متطلبات التنمية والتطوير التي ننشدها كأسلوب عمل منتج متواصل.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في قصر القضيبية أمس بأصحاب الأفكار الاثني عشر المتأهلين في مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أطلقها نهاية شهر سبتمبر الماضي، إذ هنأ سموه الأفكار الأربعة التي فازت بهذه المسابقة، كما نوه بجهود المتقدمين واجتيازهم مراحل المسابقة التي تجاوب معها أعداد كبيرة من موظفي القطاع العام مما عبر عن حس عالٍ من المسؤولية الوطنية والرغبة في المشاركة لإحداث التغيير الإيجابي في مختلف مجالات الأداء الحكومي.

وأعرب سموه عن التطلع لتنفيذ الأفكار الفائزة؛ ليعم مردودها على أرض الواقع، وأن يستمر طرح الأفكار والمقترحات على جميع المستويات بما يعزز آليات العمل الحكومي ومستوى الإنجاز.

وقال سموه إن المسابقة أفسحت المجال للكوادر الوطنية التي تخلص بعملها في مختلف المؤسسات الحكومية لتقديم الأفكار التي من شأنها الإسهام في تعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة تماشيًا مع أهداف الأولويات الحكومية التي تضع مصلحة الوطن والمواطن نصب الأعين.

ونوه سموه بما قدمه المشاركون من أفكار للتطوير أو وضع الحلول كانت نتاجًا لما يتعاملون معه في واقع عملهم أو كمواطنين، مما حقق الهدف الرئيسي للمسابقة وهو تحفيز وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار بما ينتج الأفكار الخلاقة التي ترتقي بمستوى العمل والإنجاز.

وتفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتكريم أصحاب هذه الأفكار متمنيًا سموه لهم كل التوفيق والنجاح في مسيرة عملهم.

وقدم أصحاب الأفكار الفائزة بالمراكز الأربعة من مسابقة الابتكار الحكومي عرضا أمام اللجنة التنسيقية لدى اجتماعها أمس برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حيث تطرقوا إلى محتوى مشاريعهم. وأعرب الفائزون في مسابقة (فكرة) عن اعتزازهم بالفرصة التي منحها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عبر المسابقة لطرح الأفكار والمقترحات وترجمتها واقعًا ملموسًا، الأمر الذي يبعث على الفخر ويمنحهم دورًا في إحداث تغيير إيجابي ملموس.

وتم تقديم 565 فكرة من خلال المسابقة مرت بمراحل مختلفة من التقييم والتأهيل لتصل 12 منها إلى المرحلة النهائية حيث فازت فيها 3 أفكار باختيار لجنة الوزراء وهي: فكرة “ضيافة” لأحمد الطريفي من وزارة الخارجية، وفكرة “المنصة الإلكترونية للتطوع” للشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة وبدور مبارك التميم ومي صلاح عبدالله وهشام مبارك البوفلاسة من وزارة الداخلية، وفكرة “النظام الوطني للمواعيد” لعادل يوسف القلاف من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، إضافة إلى فكرة “العمل الحكومي من المنزل” لعبدالله محمد الأحمد من وزارة الخارجية ونوف محمد الأحمد من وزارة المالية التي فازت باختيار الجمهور.