+A
A-

التعريف بإجراءات المقبولين للتقاعد الاختياري

عقد ديوان الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة المالية، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي اللقاء التعريفي الثالث الذي تم خلاله شرح آلية إدخال إجراءات مستحقات ترقية نهاية الخدمة والحساب الختامي في برنامج التقاعد الاختياري للاختصاصيين في إدارات الموارد البشرية بالجهات الحكومية.

وتم في اللقاء استعراض الخطة الزمنية لإدخال إجراءات التقاعد الاختياري للموظفين المقبولين وتواريخ خروجهم من الخدمة على مجموعتين، حيث سيكون آخر يوم عمل للمجموعة الأولى بتاريخ 31 يناير 2019. أما المجموعة الثانية، فسيكون آخر يوم عمل لهم بتاريخ 28 فبراير 2019.

كما تم التأكيد في اللقاء أنه يجب على الجهة الحكومية التدقيق على المدفوعات قبل إغلاق النظام لإعداد الرواتب وإدخال مستحقات ترقية نهاية الخدمة وفروقات الترقية السابقة، وإشعار الموظف بضرورة استكمال إجراءات التقاعد مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وسيتم توفير دليل استرشادي يتضمن شرح تفصيلي لهذه الإجراءات على الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية.

كما تم في اللقاء شرح آلية شراء سنوات المدة الافتراضية ضمن برنامج التقاعد الاختياري، وتأكيد ضرورة طباعة فاتورة شراء خدمة افتراضية من جانب المختصين بالموارد البشرية بالجهات الحكومية للموظفين الراغبين بشراء سنوات الخدمة الافتراضية.  وأشاد الاختصاصيين بإدارات الموارد البشرية بالجهات الحكومية بالشرح الذي تم تقديمه من جانب ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وتوضيح الخطة الزمنية لاستكمال إجراءات التقاعد الاختياري والرد على جميع الاستفسارات التي وردت.