+A
A-

اعتماد برنامج بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي سوف تقام في المملكة بـتاريخ 8 ديسمبر 2018، برنامج البطولة التي ستشهد مشاركة نخبة من الرياضيين المحترفين والهواة بالإضافة إلى محبي رياضة الترايثلون من البحرين والمقيمين على أرضها علاوة على تنظيم مسابقتي “آيرون كيدز” و”آيرون غيرلز” وذلك يوم 7 ديسمبر القادم.

وأصبحت اللجنة المنظمة على أتم الجاهزية لانطلاق البطولة، حيث تقرر أن تفتتح البطولة رسميًّا يوم الخميس القادم 6 ديسمبر في خليج البحرين.

واعتمدت اللجنة المنظمة افتتاح المعرض المصاحب “الأكسبو” يوم الخميس، كما أن يوم الخميس سيشهد افتتاح البطولة رسميًّا وتسجيل المشاركين في السباق الرئيسي يوم السبت، علاوة على الانتهاء من تسجيل المشاركين في مسابقات الأولاد والبنات.

  صقر بن سلمان: مكاسب عديدة من البطولة

أكد رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن تنظيم مملكة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي يعد إنجازًا جديدًا لهذه الرياضة التي تحظى بدعم كبير من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحققت المملكة إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن احتضان المملكة لهذه البطولة هي نتاج لتحركات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في جعل مملكة البحرين مركزًا لرياضة الترايثلون في الشرق.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن هناك العديد من المكاسب التي سيجنيها الاتحاد من استضافة مملكة البحرين للبطولة.

وأوضح الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن الاتحاد ووفق توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيعمل جاهدًا من أجل مواصلة التنسيق مع الشباب البحريني للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، وذلك لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في لتحقيق النتائج المتميزة في الحدث الذي تستضيفه المملكة مشيرًا إلى أن الاستعدادات ما زالت جارية لإعداد الشباب البحريني بصورة متميزة عبر دخولهم في تدريبات مستمرة لرفع جاهزيتهم البدنية والفنية لخوض منافسات البطولة التي سيشارك فيها نخبة من أبطال العالم.

وأشاد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي وحرصهم على الانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

الخميس افتتاح “الأكسبو”

قررت اللجنة المنظمة افتتاح المعرض المصاحب “الأكسبو” يوم الخميس القادم.

ويحتوي “الأكسبو” على العديد من الصور الخاصة بالبطولات السابقة كما أنه يحتوي على أماكن مخصصة لبيع الملابس الخاصة بالترايثلون والأدوات المخصصة للعبة.

أحمد الحاج: شكرًا ناصر بن حمد

قدم مدير بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أحمد الحاج الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للبطولة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم، مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة فخورة بهذا الدعم الذي يعطيها الدافع الكبير لمزيد من العمل من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وأوضح أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة جاهزة لاحتضان البطولة يوم 8 ديسمبر الحالي، منوهًا إلى أن هناك العديد من البرامج المتنوعة المصاحبة للسباق التي يأتي في مقدمتها تنظيم سباق الترايثلون للأولاد والفتيات يوم الخميس القادم.

وأوضح أحمد الحاج أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه اللجنة المنظمة بالاستعداد الأمثل لاحتضان هذه البطولة المهمة التي ستعكس التطور الكبير لرياضة الترايثلون في مملكة البحرين من الناحية التنظيمية والفنية، مشيرًا إلى أن سموه على متابعة دائمة باللجنة المنظمة.

مجريات البطولة

ستشهد البطولة إقامة منافسات السباحة على شاطئ خليج البحرين، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة المسار الممتد 1.9 كيلومتر لمنافسات السباحة.

وبعدها السباحة، سيكون المشاركين في منافسة جديدة عبارة عن مرحلة الدراجة الهوائية عبر مسار يمتد 90 كيلومترًا في رحلة من البحر إلى البر تمتد أولا عبر معالم نهضة البحرين الحديثة، مرورا بالعاصمة المنامة وبمرفأ البحرين المالي والمناطق العمرانية المتميزة بالإضافة إلى الطريق السريع ومن ثم حلبة البحرين الدولية ومنتجع ومحمية العرين ومن ثم تبدأ رحلة العودة على ذات المسار تقريبًا وصولاً إلى نقطة خليج البحرين الأمر الذي يوفر فرصة لوضع واختبار الخطط التكتيكية للتعامل مع هذا المسار الذي يشكل تحديًا بين المتسابقين.

الفصل الأخير من سباقات البطولة سيكون المشاركون أمام اختبار حقيقي لقدراتهم والسرعة والتحمل وتوزيع الجهد على مسار مسابقة للجري التي تمتد لمسافة 21.1 كيلومتر على مضمار منطقة خليج البحرين التي تتميز برقيها ومبانيها الجميلة التي تعطي طابعًا رائعًا للمشاركين من أجل بذل المزيد من الجهود للوصول إلى خط النهاية.