+A
A-

افتتاح منافسات السلة في “رياضية”

انطلقت منافسات مسابقة كرة السلة ضمن البرنامج الرياضي التنافسي “رياضية” الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث أقيمت مساء يوم أمس الأول (الجمعة) مباريات الجولة الأولى على صالة نادي المنامة، التي تضمنت 3 مواجهات جمعت المحرق والرفاع، مدينة عيسى والحالة، النجمة والمنامة.

ومن أول مباراة ضربت فتيات الرفاع جرس إنذار بعد أن تمكن من تحقيق انتصار كبير وعريض على فتيات المحرق بنتيجة 103 مقابل 32 نقطة، وتفوقت فتيات الرفاع في نتائج الأشواط الأربعة في المباراة، وحصدن أول نقطتين في مشوار الدوري، وشهدت المواجهة تألق لاعبتي فريق الرفاع فاطمة بوشهري وحصة فريد اللواتي تكفلن بتسجيل قدر كبير من النقاط على مدار المواجهة، وأدار اللقاء الحكمان يونس جناحي وتركي العكراوي.

وفي المباراة الثانية التي جمعت فتيات الحالة بمدينة عيسى، فقد كان الفوز من نصيب فريق مدينة بنتيجة 91 مقابل 24 نقطة، وهي المواجهة التي جاءت أفضليتها لفتيات مدينة عيسى بفضل الأداء الجماعي والحلول الفردية وجاء الشوط الأكثر تنافسية فيما شهدت بقية الأشواط الثلاثة سيطرة واضحة لفتيات المدينة، وسجلت لاعبة فريق مدينة عيسى منى جهاد تألقًا واضحًا في المباراة بفضل تكفلها بإحراز أغلب نقاط فريقها، وحصت فتيات المدينة بذلك نقطتين، وأدار المواجهة الحكمان حسن أحمد وجعفر مكي.

وفي آخر المباريات بين المنامة والنجمة، فقد جاءت من طرف فتيات المنامة اللواتي كن الطرف الأفضل على مدار الأشواط الأربعة، وانتهت المواجهة بفوزهن بنتيجة 82 مقابل 16 نقطة، وتميزت قائدة الفريق مريم خالد بقيادة الفريق للفوز وبتسجيل النقاط، لتزاحم فتيات المنامة الرفاع والمدينة مركز المقدمة بنقطتين، وأدار المباراة الحكمان علي أحمد وحسين خلف.

متابعة واهتمام

شهدت انطلاقة مسابقة دوري كرة السلة ببرنامج رياضية متابعة واهتمام من قبل المسؤولين بتواجد كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، ووفاء العمادي الوكيل المساعد للتخطيط والترويج رئيس لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شؤون الشباب والرياضة، وطارق العربي مدير إدارة شؤون الأندية بالوزارة.

وجاءت الزيارة بهدف الاطمئنان على انطلاقة منافسات مسابقة دوري كرة السلة ومتابعة المنافسات والوقوف على مستويات الفرق وتشجيع اللاعبات من أجل تقديم افضل مستوياتهن في المسابقة التي تأتي في نسختها الأولى هذا العام.

ومن المؤمل أن يقوم المسئولون بمتابعة كافة المسابقات تباعًا في المرحلة المقبلة حيث سبق لهم متابعة افتتاح مسابقة كرة الطاولة قبل نحو أسبوعين.

صدارة محرقاوية بسيتينية

وشهد يوم أمس الأول (الجمعة) إقامة مباريات الجولة الثانية من دوري رياضية، حيث أقيمت مواجهتين على صالة نادي البسيتين، جمعت فريقي المحرق والأهلي، فيما المباراة الثانية جمعت فريقا البسيتين مع النجمة.

فتيات المحرق والبسيتين حققن الفوز الثاني على التوالي وتصدرن سباق الدوري بأربع نقاط بفضل أفضليتهن الواضحة على فريقي الأهلي والنجمة، فتيات المحرق لم يجدن صعوبة كبيرة وبالغة في تجاوز فتيات الأهلي بشوطين دون مقابل، جاءت نتيجتهما 25/‏5 و 25/‏8، حيث يمتلك فريق المحرق لاعبات من مستوى مميز، في المقابل فأن فريق الأهلي يدخل البطولة بفريق مستجد من الفتيات.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في المباراة التي جمعت البسيتين والنجمة، ففتيات البسيتين أكثر جاهزية واستعداد وتمكن من الفوز أيضًا بشوطين دون مقابل جاءت نتيجتهما 25/‏5 و 25/‏10، وأدار المباراتين الحكام منصور علي وعلي مجيبل وإبراهيم مرهون.

صدارة ثنائية

وفي مسابقة دوري كرة اليد لم يختلف الوضع كثيرًا عن الكرة الطائرة بعد أن تزعمت فتيات النادي الأهلي وأم الحصم المسابقة ضمن الجولة الثانية بتحقيقهن الانتصار الثاني على التوالي وبالتالي الوصول للنقطة 4 في جدول الترتيب.

فتيات الأهلي واجهن فتيات توبلي وذلك في الظهور الأول لفريق توبلي في المسابقة، ورغم فوز فتيات الأهلي إلا أنهن واجهن منافسة جيدة من فتيات توبلي لتنتهي المواجهة في نهاية المطاف لفتيات فريق الأهلي بنتيجة 17 مقابل 13 هدفًا، بفضل خبرة عدد من لاعباته وفي مقدمتهم قائدة الفريق نورة يعقوب.

وفي المباراة الثانية التي جمعت فتيات أم الحصم مع فتيات النجمة، فان الفوارق كانت واضحة وتصب في صالح فريق أم الحصم، حيث انتهت المباراة بفارق مريح وبفوز مستحق لفتيات أم الحصم بنتيجة 13 مقابل 4 أهداف، لتزاحم فتيات أم الحصم فتيات الأهلي في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط.

الصدارة للبحرين

اختتمت منافسات القسم الأول من دوري رياضية لكرة الطاولة صباح يوم امس الول (الجمعة) بعدما احتضنت صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة مباراتين جمعتا البحرين مع سماهيج، وعالي مع سار.

دوري كرة الطاولة لم يشهد الجديد على صعيد الصدارة فقد واصلت فتيات فريق البحرين صدارتهن وتألقهن بتحقيق انتصار ثالث على التوالي والصعود لست نقاط، وجاء بعد الفوز على فريق سماهيج بنتيجة 3-1، حيث تغلبت فاطمة القاسمي على وديعة حسين 3-0، وفاطمة البقالي على مريم المزين 3-0، وفاطمة القاسمي مجددًا على مريم المزين 3-0، فيما الشوط الوحيد لفتيات سماهيج حققته غدير المزين التي تغلبت على منى البلوشي 3-2.

وفي لقاء آخر جمع عالي وسار، تفوقت فتيات عالي بالفوز دون صعوبة كبيرة وبنتيجة 3-0 وصعدن برصيد نقاطهن إلى 5 نقاط، وجاءت الأشواط على النحو التالي متمثلة في فوز نورة جبر على ليلي السيد شرف 3-0 ومنار مهدي على جنان الدرازي 3-0 وأسماء زين العابدين على فاطمة يعقوب يوسف 3-0.