+A
A-

لجنة فارس الموروث تستكمل تحضيراتها

استكملت اللجنة المنظمة لمسابقة فارس الموروث التي تقام برعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كافة تحضيراتها وذلك استعدادًا لانطلاق المسابقة الأكبر التي تنظمها لجنة رياضات الموروث الشعبي.

وتبدأ مسابقة فارس الموروث مع عطلة نهاية الأسبوع القادمة في قرية البحرين الدولية للقدرة، حيث تقام منافسات المجموعة الأولى على مدى يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ويتنافس على بطولة فارس الموروث أكثر من 40 شخصًا موزعين على أربع مجموعات حيث يتأهل فارس واحد عن كل مجموعة للمرحلة النهائية للمسابقة.  وتضم المجموعة الأولى لمسابقة فارس الموروث كل من أحمد الدوسري، راشد الخالدي، نواف الكعبي، أحمد فتحي، سعود السعدي، سالم السعدي، سعد النعيمي، فيصل المريسي، فهد عاكف، ناصر العمري ويوسف المشخص.

وتتضمن مسابقة فارس الموروث 4 رياضات هي الهجن لمسافة 40 كيلومترًا، والخيل لمسافة 60 كيلومترًا، والرماية الثابتة والمتحركة، وصيد الصقور، إضافة إلى معرفة المشارك بالثقافة العامة في رياضة الموروث، والثقافة الوطنية، حيث يفوز بالمركز الأول من كل مجموعة الفارس الذي يجمع أكبر عدد من النقاط في كل مرحلة من مراحل المسابقة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجّه بتخصيص جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في هذه المسابقة وهي عبارة عن سيارة من نوع لكزس جيب للفائز بالمسابقة، وجائزة المركز الثاني مبلغ 8000 دينار والمركز الثالث مبلغ 5000 دينار.

من جانبه، أكد فهد المري رئيس لجنة فارس الموروث أن الاستعدادات لانطلاق هذه المسابقة انتهت تمامًا، وأن اللجنة جاهزة لتنظيم أكبر فعاليات لجنة رياضات الموروث الشعبي.

وقال المري إن اللجان كانت تعمل على قدم وساق لأجل إنجاح هذه المسابقة، مشيدًا بعطاء وتعاون جميع أعضاء اللجان المنظمة لمسابقة فارس الموروث وعملهم الدؤوب طيلة الأسابيع الماضية لإظهار هذا الحدث بأفضل صورة.  وقال المري إن الهدف من مسابقة فارس الموروث هو تعزيز الانتماء للوطن وترسيخ ثقافة رياضات الموروث وتوريثها للأجيال القادمة من خلال زيادة قاعدة ممارسيها من الشباب البحريني.

وثمّن المري دعم خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث، موضحًا أن هذا الدعم والمتابعة من رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي يدل على أهمية هذه المسابقة.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعًا مع المشاركين في المسابقة لشرح الضوابط واللوائح الخاصة بكل رياضة من الرياضات الأربع وكيفية احتساب النقاط والتأهل للمرحلة النهائية.