+A
A-

انطلاق ربع نهائي “أغلى الكؤوس”

تبدأ اليوم (الثلاثاء) منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم “أغلى الكؤوس” للموسم 2018 - 2019، وذلك بإقامة لقاءين على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

يلعب الحالة مع النجمة عند 5.30 مساء، ويلعب الرفاع الشرقي مع الحد عند 8 مساء. وتستكمل مباريات مرحلة الذهاب يوم الأربعاء، حيث يلعب الشباب مع الرفاع، والمنامة مع المحرق، وذلك على الاستاد الوطني. وتقام مباريات الإياب يومي 8 و9 ديسمبر الجاري.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المباراة الأولى تجمع برتقالي الحالة أمام الرهيب النجماوي.

ويشرف على الحالة المدرب الوطني عارف العسمي، فيما النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

وسبق للطرفين أن التقيا في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وفاز النجمة في مباراة مثيرة بنتيجة (4-3) بعد أن كان متأخرا في النتيجة بواقع (3-2).

ويهدف الحالة بقيادة العسمي لتجاوز آثار النتائج السلبية، إذ يحتل ذيل الترتيب في الدوري، في حين يرغب النجمة بقيادة العبيدي في مواصلة مشواره نحو الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

يعول العسمي على مجموعة من اللاعبين المحليين أمثال عمار عبدالحسين، عبدالله جناحي، عباس الساري، راكان مفلح والحارس حمد الدوسري، بالإضافة إلى المحترفين سامويل وجواو.

أما العبيدي فيعتمد على وجود علي مدن وإبراهيم حبيب وأحمد عبدالله وعبدالرحمن يوسف والحارس سيد شبر علوي كأسماء محلية بارزة، في حين يتواجد في صفوف الفريق محترفان هما: ممادو ومؤيد الخولي.

وفي المباراة الثانية يدخل الرفاع الشرقي في مواجهة قوية أمام الحد.

يشرف على الرفاع الشرقي المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا، والحد المدرب الوطني سلمان شريدة.

ولقاء اليوم هو الثاني لشريدة مع الحد بعد توليه حديثا المهمة الفنية للفريق الأزرق خلقا للمستقيل محمد المقلة.

يعتمد بيدرو جوميز على تواجد سامي الحسيني وفيصل بودهوم وعلي عبدالله وحسين الخياط وجاسم خليف، علاوة على الحارس إبراهيم لطف الله والمحترفين الإسبانيين إمانول وأليكس. أما شريدة فيعتمد على وجود الحارس عباس أحمد واللاعبين أمثال أحمد بوغمار، سيد محمد عدنان، عبدالوهاب المالود، أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب، بالإضافة إلى المحترفين سليم المزليني ومحمد الداوود.