+A
A-

الأميرة سبيكة مكنت البحرينية من تولى أرفع المناصب

أشاد قيادات نسائية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في دعم المرأة البحرينية للوصول إلى أعلى المراتب القيادية للخدمة الوطن.

وقدمت القيادات النسائية بالوزارة شكرهن لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على اهتمامها ورعايتها للمرأة البحرينية وعلى تخصيص يوم هذا العام للاحتفال بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي.

 

مراد: البحرينية نالت حقوقها كاملة

قالت الوكيل المساعد للصرف الصحي – رئيس لجنة تكافؤ الفرص بشؤون الأشغال أسماء مراد أن يوم المرأة البحرينية هو مناسبة مهمة للاحتفاء بعطائها ولإلقاء الضوء على المحطات المهمة في مسيرتها في شتى المجالات التي تسهم في دعم عجلة التنمية الوطنية، مشيدة بمبادرة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بتخصيص الأول من ديسمبر للاحتفال بالمرأة البحرينية تقديرا وعرفانا لجهودها.

وأضافت مراد بأن تسليط الضوء هذا العام على المرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي هو تأكيد على أنها عنصر فاعل في مشروع جلالة الملك الإصلاحي بدعم كبير من المجلس الأعلى للمرأة، لافتة إلى أن ما نراه اليوم من وعي كبير بين النساء البحرينيات تزامنا مع الانتخابات سواء كمترشحة أو كناخبة يثبت نيلها كامل حقوقها وقادرة على وضع التشريعات والقوانين.

 

فخرو: تكريم المرأة أكبر حافز لها

تقدمت الوكيل المساعد للطرق – رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بشؤون الأشغال هدى فخرو بالشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على دعمها للمرأة البحرينية في مختلف القطاعات وحفظ حقوقها، مؤكدة أن هذا اليوم هو دليل على أن المرأة قادرة على خوض المنافسة.

وقالت فخرو إن تكريم المرأة هذا العام في المجال التشريعي والعمل البلدي هو أكبر حافز للمرأة، فالإحصاءات تبين ارتفاعا كبيرا في نسب الوعي من خلال مشاركة المرأة في المشهد الانتخابي منذ بداية عهد الإصلاح في الدورة الأولى وحتى اليوم في الدورة الخامسة، كما هو جلي وواضح بحجزها عدد من المقاعد التشريعية والبلدية.

 

حميدان: العاملات في القطاع البلدي يشعرن بالفخر

إلى ذلك، قالت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان أن البحرينية تستنير بفكر الأميرة سبيكة وحرصها على تمكين المرأة في مختلف القطاعات. وقالت إن “جميع العاملات في قطاع العمل البلدي يشعرن بالفخر والاعتزاز لتخصيص شعار هذا العام للاحتفاء بهن، وهذا يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة البحرينية، “مشيرة إلى النتائج الكبيرة التي حققتها المرأة البحرينية مؤخرا عبر نتائج الانتخابات”.

وتابعت “يحق للمرأة البحرينية أن تفخر بما حققته، وأن تكون شريكا أساسيا في مسيرة العطاء والبناء والدفع بعجلة التنمية في البلاد”. وتوجهت حميدان لجميع العاملات في القطاع البلدي، وفي أمانة العاصمة خصوصا بالتبريك والتهنئة.

 

عبدالواحد: احتفاء برؤية وطموح سموها

أكدت مديرة إدارة الموارد البشرية بشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أمينة عبدالواحد أن احتفاء البحرين بيوم المرأة البحرينية هو احتفاء بالرؤية والطموح التي أسست لها رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لريادة المرأة البحرينية على جميع الأصعدة”.

وأشادت بدور المرأة البحرينية الريادي في بناء الوطن وتحقيق الإنجازات المتتالية في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، لاسيما في المجال التشريعي والعمل البلدي”. واعتبرت أن تخصيص شعار الاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي، تعد إحدى المبادرات الكريمة من صاحبة السمو الملكي، مشددة على أن للمرأة البحرينية دورا فاعلا في الارتقاء بالجانب التشريعي والعمل البلدي على مدى 20 عاما في مواصلة مسيرة التطوير والبناء.

 

الفضالة: البحرينية تخوض التحديات جنبا إلى الرجل

شددت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة على دور ومكانة المرأة البحرينية في مسيرة التحديث والبناء الوطني، مشيرة إلى أنها باتت تشهد موقعا متقدما في كافة القطاعات، ومنها المجال التشريعي والعمل البلدي.

وقالت “إنه بعد مرور ما يقارب المئة عام على تأسيس أول نظام بلدي في البحرين والسماح بمشاركة المرأة، نجد اليوم في المشهد التشريعي والعمل البلدي بصمة واضحة للمرأة البحرينية، وقدرتها على خوض أكبر التحديات جنبا إلى جانب مع الرجل للمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية، وبما يساهم في رقي الوطن والمواطنين”.

ولفتت الفضالة إلى الجهود العظيمة التي قادتها الأميرة سبيكة، ودورها المتميز في التعاطي مع قضايا المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

 

المناعي: نتائج الانتخابات عكست أهمية دور المرأة

قالت مدير إدارة التنمية الحضرية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني راوية المناعي “تخصيص صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي يأتي تعزيزا لدور المرأة البحرينية الريادي والمكانة التي حققتها”.

ونوهت المناعي بالرعاية التي تحظى بها المرأة البحرينية من جانب الأميرة سبيكة، واهتمام سموها بإبراز الكفاءات النسائية من مختلف المواقع، وتسليط الضوء على ما أنجزته المرأة البحرينية ضمن مسيرة العمل الوطني التي انطلقت مع انطلاقه المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد.

وأكدت أن المشاريع الإبداعية التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه كان لها الدور المؤثر والكبير في دعم المرأة البحرينية نحو التقدم للأمام لتكون نموذجا عالميا يشار إليه بالبنان”. وأوضحت “من المبادرات الابتكارية تخصيص يوم للمرأة البحرينية وعام كامل للاحتفاء بها في قطاع من القطاعات التخصصية لإبراز وتسليط الضوء على قصص النجاح التي حققتها في ميادين العمل”.

وقالت إن “تخصيص موضوع الاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي هذا العام يأتي تزامنا مع الانتخابات البلدية والنيابة،  حيث عكست النتائج أهمية دور المرأة وإيمان وحضارية الشعب البحريني بهذا الدور، مما يسهم في إبراز الصورة المشرقة للمرأة البحرينية وانجازاتها في المجال التشريعي والبلدي”.

وأشارت المناعي أن المرأة البحرينية حققت إنجازات كبيرة خلال حضورها الفاعل في المجالس والبلدية وعملها في مجال العمل البلدي، وقدرتها على المشاركة في وضع وتنفيذ الخطط التنموية الوطنية، وتحقيق المزيد من المكتسبات والمنجزات للوطن من خلال مشاريع إستراتيجية خدماتية من شأنها أن تساهم في تجسيد مفهوم التنمية المستدامة”.