+A
A-

العاهل رسخ الهوية وحافظ على التراث الأصيل

شارك الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في المؤتمر العالمي الثالث لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو بشأن السياحة والثقافة، والذي يأتي في هذه النسخة تحت العنوان المحوري “نعمل لمنفعة الجميع”، والذي عقد في أسطنبول خلال الفترة 3 - 5 ديسمبر 2018.

وشارك الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في الجلسة النقاشية الوزارية التي ركزت على تعزيز التعاون بين مساهمي السياحة والثقافة. وجمعت هذه الجلسة وزراء السياحة والثقافة الذين سيتشاركون الممارسات النموذجية، التي تعد بمثابة شاهد على توظيف السياسات المناسبة في تسريع عملية التحول نحو التنمية المستدامة، وبنماذج عالمية على دعم الدول لشراكات القطاع الخاص ووسائل تقوية علاقات التعاون بين الأطراف الثلاثة المتمثلة في السياحة والثقافة والمجتمع.

وفي هذا الصدد، علق الرئيس التنفيذي في الجلسة الوزارية قائلًا “مملكة البحرين خاضت تجربة فريدة من نوعها، إذ أولى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اهتمامًا خاصًا بترسيخ دعائم الهوية الوطنية الأصيلة من خلال المحافظة على سلالة الخيول العربية البحرينية، وإعادة إحياء صناعة اللؤلؤ الطبيعي، وتأهيل المواقع التاريخية، مما ساهم في جعل البحرين وجهة سياحية تتميز بطابعها الخاص”.

وأضاف الشيخ خالد بن حمود موضحًا “إن إستراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض قائمة على تطوير قطاع السياحة في البحرين، والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.9 %، والذي يعمل على خلق العديد من الفرص الوظيفية المميزة ودعم التوجهات الاقتصادية للمملكة. إن الدور المهم المناط بالهيئة يضعها على طريق الاجتهاد نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030”.