+A
A-

زينب تدعم فوزية للرئاسة.. والحايكي صوتها للأكفأ

بعد أن أسفرت الانتخابات التشريعية في البحرين عن تحقيق مكسب نوعي للمرأة البحرينية بوصول 6 نساء لقبة البرلمان، رفع ذلك من حماس المرأة وتطلعاتها نحو التربع على مقعد رئاسة المجلس للمرأة الأولى في تاريخ التجربة البرلمانية.

ورغم وصول هذا العدد من النساء لقبة البرلمان إلا أنه يبدو أن الوقت مازال مبكرًا على ولادة تكتل نسائي، حيث أكدت كل من النائبتين زينب عبد الأمير وكلثم الحايكي عدم علمهما بوجود مبادرة من هذا النوع.

وأشارت النائبة عن مقعد سابعة العاصمة زينب عبد الأمير إلى أنها ستكون داعمة لولادة أي تكتل من هذا النوع يعمل على دعم قضايا المرأة انطلاقًا من أنه لا يفهم المرأة واحتياجاتها وتطلعاتها إلا مثيلتها.

وعادت لتؤكد أن إيصال امرأة لرئاسة المجلس سيغني عن إيجاد تكتل من هذا النوع.

ولفتت إلى أنها ستركز عملها خلال الفترة المقبلة على الملف الأبرز والأهم المتعلق بالوضع المعيشي للمواطنين، خصوصًا تلك القضايا المتعلقة بقطاعات الإسكان والعمل والتقاعد وغيرها.

وأما النائبة عن أولى الشمالية كلثم الحايكي فأوضحت أنها ستدعم الأكفأ لرئاسة المجلس بغض النظر عن كونه رجلاً أو امرأة.

وقالت إنها عندما ترشحت لم تضع في حساباتها عدد النساء اللاتي سيدخلن المجلس، وأن عملها سيقوم بناء على كونها نائبًا بغض النظر عن طبيعتها امرأة أو رجل.

وسعت “البلاد” إلى استطلاع آراء كل من النائبة فاطمة القطري والنائبة سوسن كمال والنائبة معصومة عبدالكريم إلا أنها لم توفق في الحصول على رد على اتصالاتها بهن.