+A
A-

“التسهيلات” تُموّل السيارات بأقل ربح قبيل “المضافة”

قال التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، عادل حبيل، إن معرض البحرين للسيارات يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال العام الماضي، بهدف الاستمرار في ضخ الحيوية في سوق السيارات والتمويل الاستهلاكي بما يخص السيارات، الذي يعتبر منتجًا أساسيًّا في التسهيلات.

وأضاف أنه سيكون هناك عروض لتمكين المواطنين لاقتناء سياراتهم بشكل سريع من خلال التمويل الميسر الذي تقدمه التسهيلات، مبينًا أن الشركة مولت جميع السيارات التي تم بيعها في المعرض العام الماضي التي بلغ عددها ما يقارب 500 سيارة. وأوضح حبيل أن المعرض في هذا العام سيكون على مساحة تبلغ 3500 متر مربع، مشيرًا إلى أنه سيتزامن مع فترة تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير المقبل بالبحرين، وبحسب التشريعات فإن كلفة السيارات ستزيد 5 %، لافتًا إلى أن المعرض يعتبر فرصة استثنائية لجميع المواطنين والمقيمين لاقتناء السيارات بأسعار معقولة وقبل فرض الضريبة.

وأشار حبيل إلى أن المشاركة الأولى في معرض البحرين للسيارات حققت نسبة زوار تصل إلى 12 ألف زائر وتواجد كثير من الزوار السعوديين، متوقعًا أن يتضاعف العدد في نسخته الثانية بسبب تنظيم المعرض قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقال إن المعرض سيجمع بين تجار السيارات لعرض أحدث العروض والزبائن الراغبين في شراء سيارات جديدة قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة بأدنى معدلات ربح ممكنة وبأسعار تنافسية، بمشاركة تجار السيارات وأكبر معارض السيارات في المملكة لعرض منتجاتهم وخدماتهم بما في ذلك الشركة الوطنية للسيارات، مونتريال، أكزوتك، التسهيلات للسيارات، الفخامة للسيارات، بانوراما والعالي.

مليار دينار قيمة سوق السيارات بالبحرين

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في مبنى شركة تسهيلات البحرين بمدينة عيسى الذي حضره أصحاب معارض السيارات المشاركين بمعرض السيارات تحدث حبيل في موضحًا أن صناعة تجارة السيارات بالبحرين تبلغ كلفتها مليار دينار، وهذا الرقم يوظف لصالح المواطنين والمقيمين بالبحرين وتنظيم مثل هذه المعارض ونجاحها يؤكد على أن سوق تجارة السيارات في نمو وتطور مستمر. وسيوفر المعرض خيارات التمويل لشراء السيارات عبر القروض الميسرة وبنسب أرباح مخفضة للمشترين بالإضافة إلى تخليص فوري لجميع المعاملات اللازمة لشراء السيارات بما في ذلك التسجيل والتأمين، حيث سيكون بمقدور الزائرين إتمام عملية شراء السيارة في وقت واحد في المعرض. كما سيتمكن الزوار أيضًا من استبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة خلال المعرض. وسيضم المعرض بيع أرقام السيارات المميزة وعرض مجموعة الواسعة من اكسسوارات السيارات من علامات تجارية عالمية والعروض التسويقية المصاحبة لمنصات العرض كقسائم الربح والهدايا الفورية. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 12 ألف زائر من جميع أنحاء البحرين.

الشيخ: تعاون مع بطاقات “امتياز”

وقال صاحب شركة مونتريال للسيارات، إبراهيم الشيخ، عن مشاركته في المعرض: “الجميع حقق أرقام مبيعات جيدة من خلال التحالف الاستراتيجي التي أقامته شركة البحرين للتسهيلات، والمعرض الأول كان مقتصرًا على وكلاء السيارات في البحرين ونأمل أن نبني علاقة استراتيجية في المعرض بنسخته الثانية”. وأضاف أن مونتريال للسيارات ستقدم أفضل العروض للمستهلك، كما تم توجيه التعليمات بالتعاون مع أي شخص يمتلك بطاقات “امتياز” مهما كانت قيمة السيارة.

وتشارك تسهيلات البحرين في معرض البحرين للسيارات للسنة الثانية على التوالي، بعد النجاح الباهر الذي حققته في نسخة المعرض الأولى في العام 2017، في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر 2018 في مركز البحرين للمعارض (القاعة رقم 1) من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.