+A
A-

نواف بن إبراهيم يدشن خدمات الكهرباء والماء في ديار المحرق

استضافت شركة ديار المحرق، أمس وفدًا زائرًا من هيئة الكهرباء والماء، في جولة تعريفية لديار المحرق.

ترأس الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الوفد الزائر، وكان في مقدمة المستقبلين الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر، وعدد من مسؤولي ومنتسبي الشركة، حيث تم تقديم عرض موجز وشامل عن خدمات الكهرباء والماء المتوفرة في المشروع، كما تم اصطحاب الوفد في زيارة ميدانية للإطلاع على محطات الكهرباء الفرعية وشبكة توزيع المياه.

واستعرضت الجولة جاهزية محطة المياه الرئيسية في مدينة ديار المحرق، حيث تخصص الشركة خزانين مياه أرضيين رئيسيين بمساحة تخزين تبلغ 5 ملايين جالون كلٌ على حدة، إلى جانب خزان مرتفع بمساحة تخزين تبلغ مليون جالون، مع توفر 3 مضخات للمياه.

واستغرقت أعمال تشييد المحطة حوالي 1.4 مليون ساعة عمل، وهو يعكس حرص الشركة على الدقة والإتقان في إنجاز كافة الأعمال. وتضم المدينة شبكة أنابيب مياه بطول يبلغ أكثر من 2.5 كيلو متر ممتدة في جميع أنحاء المشروع.

وبهذه المناسبة، قال الشاعر:”إنطلاقًا من مساعينا في شركة ديار المحرق لمنح القاطنين حلولًا سكنية مثالية ومجهزة ببنية تحتية ذكية ومتقدمة، يشرفنا جدًا الترحيب بالشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة للإطلاع على أحدث المستجدات لخدمات الماء والكهرباء في المشروع. تعكس هذه الزيارة الإهتمام المشترك من قبل ديار المحرق وهيئة الكهرباء والماء لتوفير أفضل خدمات الكهرباء والماء المدعمة بأعلى المعايير والأنظمة المتطورة، بما يصب في ترشيد استهلاك هذه الموارد الهامة والمحافظة على استدامة البيئة معًا. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدمًا لتوطيد التعاون مع الهيئة والمحافظة على تقديم أرقى الخدمات لسكان ديار المحرق.”

وتباشر شركة ديار المحرق أعمال التشييد لعدد من محطات الكهرباء الفرعية جهد 66 كيلو فولت في مختلف أنحاء المشروع، حيث تم الإنتهاء من 3 محطات أواخر شهر سبتمبر الماضي. ويجري العمل على قدم وساق لتوصيل التيار الكهربائي لجميع المحطات الفرعية الأخرى، وتأمين الاحتياجات الأساسية اليومية لما يقرب من 147,500 نسمة عند اكتمال كافة المشاريع والمعالم في ديار المحرق.