+A
A-

خطة عمل قوية للعام 2019

عقدت مجموعة البركة المصرفية، اجتماعها الإستراتيجي السادس والعشرين صباح أمس بنجاح في مقرها الرئيس في خليج البحرين، إذ يستمر الاجتماع  لمدة يومين برئاسة الرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان يوسف، ويحضره الرؤساء التنفيذيون والمديرين العامين للوحدات المصرفية للمجموعة والإدارة العليا للمكتب الرئيس في المجموعة، وذلك لتقييم مختلف المبادرات الإستراتيجية على مختلف الأصعدة ووضع خطة عمل قوية ودؤوبة للمجموعة للعام 2019 وما بعده.

وعبّر رئيس مجلس إدارة المجموعة، الشيخ صالح كامل في كلمته الرئيسة عن فخره بالنجاح الهائل الذي حققته المجموعة، لاسيما في انتشارها في مناطق جغرافية جديدة، والذي جاء نتيجة التفاني في العمل والتنظيم الجيد والتخطيط الدقيق من جانب الإدارة التنفيذية للمجموعة. وأضاف كامل أن المجموعة حافظت على مكانة قوية للغاية، ويعزى ذلك إلى التنوع الجغرافي في موارد الإيرادات، إضافة إلى قوة رأس المال للمجموعة.

من جهته، قال عدنان يوسف “بينما نقترب من السنة المالية الجديدة 2019، ندرك التحديات التي نواجهها والفرص التي نحتاجها في المجموعة ونحن على ثقة بأن لدى فريقنا الإداري الخبرات المهنية والمهارات اللازمة لدفعنا نحو الأهداف التي وضعناها لأنفسنا لغاية العام 2030. إن فريقنا الإداري مزود بكل ما يحتاجه لمواصلة مهمته المتفانية التي تمتد لأكثر من 40 سنة من النجاح”.

وأضاف يوسف “أننا عملنا دائمًا داخل مجموعتنا على اتخاذ إجراءات احترازية؛ للحد من المخاطر في الأسواق التي نعمل فيها، وقد نجحنا إلى حد كبير في احتواء تأثيرات العديد من الأزمات. وعلى الرغم من أن قدرتنا على السيطرة أو حتى التأثير على العوامل الخارجية محدودة للغاية، فإننا نؤمن بالعمل من منطلق إيجابي مع جميع مكونات المجموعة؛ من أجل زيادة قدرتنا التنافسية، وترشيد تكاليفنا، والالتزام الصارم بمبادئ الشريعة، والتركيز على المعايير الجيدة للامتثال والحوكمة وتعزيز الرقمنة”.