+A
A-

خصم جزء من راتب عمال “بابكو” وتحويله علاوة

أشار رئيس نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) محمد الشهابي إلى أن النقابة عقدت اجتماعا استثنائيا لمناقشة ما تم طرحه بخصوص تحويل العمال المعارين على خلفية الاجتماع الذي عقدته شركة تطوير لجميع العاملين.

وذلك لإطلاع العمالة على خطة وإجراءات تحويل العمال المعارين إلى شركة تطوير، وما المميزات التي سيحصلون عليها بعد إلغاء الإعارة، بحضور وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وإدارتي شركتي “بابكو” و “تطوير”. وأضاف: ألقى وزير النفط كلمة افتتاحية أشاد فيها بدور العمال المعارين، موضحًا للعاملين المعارين أسباب تحويلهم بشكل كامل وانتقالهم من الشركة الأم (بابكو) إلى شركة “تطوير”، وأكّد عدم المساس بالمكتسبات والمميزات التي يتمتع بها العاملون حال انتقالهم.  وأوضح: للأسف فوجئ العاملون بالعرض الذي قدمته الشركتان بعدم وجود أي ميزة بعد تحولهم إلى شركة “تطوير” وعدم إمكان عودتهم للشركة الأم (بابكو)، إضافة لعدم وجود عروض مجزية في حال رفضهم الانتقال، وإجبارهم على قبول تسوية إنهاء عقد العمل غير المنصفة، وإجحاف الكثير منهم بخصم جزء من راتبهم الأساسي وضم المخصوم كعلاوات، وهو خلاف ما تمّ الاتفاق عليه بين النقابة وإدارة الشركة.

وطالب الشهابي عبر”البلاد” وزير النفط التدخل لإنصاف العاملين الذين يراد تحويلهم إلى شركة “تطوير” لإيمانهم بأنه لا يقبل المساس بالمكتسبات العمالية.