+A
A-

اليوم الافتتاح الرسمي لبطولة الرجل الحديدي

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تفتتح اليوم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للترايثلون 70.3 بخليج البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقدير لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه المتواصل لرياضة الترايثلون التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من خلال دعم ومتابعة جلالة الملك، مؤكدا سموه أن هذا الدعم يعطينا دافعا كبيرا لتقديم الأفضل في المرحلة القادمة، مشيدا سموه بدعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أصبحت إحدى البطولات العالمية الكبرى التي تقام على أرض مملكة البحرين الغالية، وضربت أروع الأمثلة في إخراج البطولات بأفضل صورة تنظيمية.

ترحيب بالمشاركين

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المتسابقين في البطولة الكبيرة التي ستشهد منافسات قوية في السباحة والدراجات والجري، مبينا سموه أن هذه البطولة ستحظى بمنافسة قوية من كافة المتسابقين خصوصا أن الجميع يأمل بتحقيق نتائج إيجابية في السباق.  وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن اللجنة المنظمة جاهزة تماما لاستضافة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.  وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق البحريني في البطولة وكافة المتسابقين، متمنيا سموه أن يظهر السباق بأفضل صورة فنية في ظل معرفة سموه أن السباق سيكون ناجحا من الناحية التنظيمية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين هذا السباق يعتبر حدثا رياضيا متكاملا وله انعكاسات إيجابية كثيرة على مملكة البحرين من الجوانب الاقتصادية والحضارية والاعلامية، وسيزيد من اكتساب اللجنة المنظمة للخبرات الكبيرة التي ستبرز السمعة الطيبة التي تمتلكها الكوادر البحرينية في التنظيم المثالي لكافة الأحداث الرياضية المقامة على أرض مملكة البحرين.

الحاج: جاهزون لاستضافة مثالية

من جانبه كشف مدير بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة جاهزة لاحتضان السباق يوم السبت، منوها إلى أن هناك العديد من البرامج المتنوعة المصاحبة للسباق، والتي يأتي في مقدمتها تنظيم سباق الترايثلون للأولاد والفتيات يوم غد الجمعة.

وأشاد أحمد الحاج بالمتابعة المستمرة والدعم الذي تحظى به اللجنة المنظمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي ستنعكس بالايجاب على التطور الكبير لرياضة الترايثلون في مملكة البحرين والتأكيد على أن المملكة قادرة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وأكد أحمد الحاج أن اليوم الخميس سيشهد التسجيل الرسمي للمشاركة في الآيرون مان، ومن المتوقع أن يكون التسجيل كبيرا في الخيمة المخصصة للتسجيل، علاوة على الافتتاح الرسمي للبطولة وافتتاح المعرض المصاحب “الأكسبو” الذي يحتوي على العديد من الفعاليات.

الافتتاح الرسمي اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تفتتح بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 رسميا اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بخليج البحرين بمشاركة قرابة 3000 متسابق في كافة المسابقات، وهي الرجل الحديدي “الترايثلون” وبطولتي الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وبطولة الأكواثلون.

كما سيفتتح اليوم الخميس المعرض المصاحب للبطولة “الإكسبو” في تمام الساعة العاشرة صباحا، ويحتوي المعرض على العديد من الأمور المتعلقة بسباقات الترايثلون.

توزيع المعدات

تبدأ اللجنة المنظمة للبطولة بتوزيع المعدات على المتسابقين اليوم الخميس ويستمر حتى يوم غد الجمعة، حيث سيتم توزيع المعدات من الصباح الباكر حتى الفترة المسائية.

اليوم المؤتمر الصحافي

يشهد فندق رامي جراند صباح اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وسيتحدث في المؤتمر الصحافي الرعاة الرسميين للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة علاوة على العديد من اللاعبين المشاركين والأبطال، وسيتم في المؤتمر الصحافي الكشف عن خط سير البطولة في كافة مراحله.

  نقل مباشر

بذلت قناة البحرين الرياضية جهود كبيرة من أجل نقل السباق على الهواء مباشرة، حيث تواجد طاقم القناة والعمليات والفنية في موقع الحدث، من أجل تأمين نقل الحدث الكبير بحسب الامكانات المتوفرة.