+A
A-

150 مليون دينار استثمارات “لولو” بحلول 2021

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو، يوسف علي، إن المجموعة تسعى لرفع استثماراتها في البحرين إلى 150 مليون دينار بحلول العام 2021. وأوضح علي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح الفرع السابع في البحرين بمجمع الأتوريوم أمس أن المجموعة تعتزم افتتاح 3 فروع في المملكة بحلول العام 2021، وسيتم افتتاح فرع جديد في المحرق خلال النصف الأول من العام 2019، لافتًا إلى أن التوسع في افتتاح الفروع يأتي بالتوازي مع الكثافة السكانية في المناطق الجديدة والقدرة الشرائية في المناطق السكانية.

وافتتحت مجموعة لولو العملاقة في الشرق الأوسط أحدث فروعها في مجمع الأتوريوم بمنطقة سار، وهو الفرع السابع في البحرين، إذ دُشن الفرع تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور رئيس ديوان ولي العهد، الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، ووزير العمل، جميل حميدان.

وأضاف علي أن عدد موظفي المجموعة في البحرين يبلغ نحو 1400 موظف بحريني ومع زيادة عدد الفروع سيزداد عددهم إلى ألفي موظف بحريني، مشيرًا إلى أن المجموعة مستمرة في دعم خطة الحكومة وتوفير فرص عمل للبحرينيين في مشاريعها القادمة.

ولفت إلى أن المجموعة تحرص على دعم تدريب البحرينيين مع وزارة العمل؛ من أجل تنمية قدراتهم وتأكيد قدرتهم على تولي المناصب الإدارية والمتخصصة، ليس فقط في المملكة، بل عبر شبكة اللولو الممتدة في بقية دول الخليج.

واستطرد بالقول خلال افتتاح الفرع 156 التابع لـ “لولوهايبرماركت” على مستوى العالم “يبلغ حجم استثماراتنا في البحرين ما يقارب 125 مليون دينار تتوزع على 7 هايبرماركت ومجمع تجاري واحد”، لافتا إلى أن مركز المجموعة  اللوجستي المتطور، والمخصص للتوزيع داخل البحرين بمساحة تصل إلى 400 ألف قدم مربع لا يدعم التوسع في تجارة التجزئة فقط، بل يساهم في ضمان الأمن الغذائي، مؤكدا أن خطط المجموعة التوسعية ثابتة، إذ تسعى لافتتاح مشروعها الجديد في سوق المحرق المركزية في الربع الثاني من العام 2019.

 

13 صالة سينما بـ ”الأتوريوم” مطلع 2019

قال رئيس مجلس الإدارة “في كى إل” القابضة، فرجيس كوريان، إنه سيتم افتتاح 13 دار عرض سينما في مجمع الأتوريوم مطلع العام المقبل 2019. وأضاف أن قاعات السينما تتسع إلى 1800 مقعدا، مبينًا أن الشركة المشغلة “سيني بوليس” المكسيكية هي ثالث أكبر شركة سينما في العالم.

وأوضح كوريان أن عدد المحلات في المجمع حوالي 50 محلا وتختلف من ناحية الأحجام، لافتًا إلى أن نسبة التأجير في المجمع بلغت 85 %، متوقعا أن يتم افتتاح المحلات الصغيرة مع احتفالات العيد الوطني للبحرين.

وعن المنافسة في أسعار المساحات التأجيرية مع افتتاح مجمعات تجارية جديدة، قال إن أسعار التأجير في المجمع معتدلة ونحن نضيف للمنافسة بينما تطلب المجمعات الكبيرة أسعارا عالية مما سيجعلهم يشعرون بالمنافسة.