+A
A-

اكتتاب “إي بي إم تيرمينالز” يتلقى 827 طلبا مؤهلا

بلغت تغطية إجمالي حجم الاكتتاب في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، 5.4 ضعفاً، وتلقى الطرح الأولي للاكتتاب العام إجمالي 827 طلبا مؤهلا. وقد بلغت نسبة طلبات مستثمري المؤسسات (الجملة - الذين يكتتبون في أكثر من 100 ألف سهم) 88 % من قيمة الطلبات، و11 % من عدد الطلبات، بينما بلغت نسبة طلبات مستثمري الأفراد (التجزئة - الذين يكتتبون حتى 100 ألف سهم) 12 % من قيمة الطلبات، و89 % من عدد الطلبات.

من ناحية أخرى، بلغ متوسط عدد الأسهم المطلوبة للمتقدم الواحد 979 ألف سهم لمستثمري المؤسسات و15910 لمستثمري الأفراد بمتوسط قيمة بلغت 646.14 ألف دينار للمؤسسات، و10.5 ألف دينار لمستثمري الأفراد.

وقالت الرئيس التنفيذي لسيكو، نجلاء الشيراوي “إننا سعداء للغاية بهذه النتائج المشجعة؛ لأنها تؤكد مدى أهمية الاكتتاب وقدرته على جذب جميع فئات المستثمرين. إن هذا الطرح العام الأولي يسلط الضوء مرة أخرى على مملكة البحرين كوجهة استثمارية جاذبة توفر للمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة فرصا جديدة للمساهمة بدور فعال في مسيرة النمو التي تشهدها المملكة. وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر إلى وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة الموانئ والملاحة البحرية على الدعم المستمر” .

غالبية المتقدمين         للاكتتاب بحرينيون

من جانبه، قال مدير الخدمات المصرفية الاستثمارية والعقارات في سيكو، وسام حداد “بينما جاءت أغلبية المتقدمين للطرح الأولي العام من البحرين (83 %)، إلا أن الاكتتاب شهد أيضا متقدمين من 22 جنسية، بما في ذلك من الهند ( 9.3 %)، والمملكة العربية السعودية (1.6 %)، ومصر (1.0 %)، والمملكة المتحدة (0.7 %)، والكويت (0.6 %)، وعُمان (0.6 %)، وغيرهم. وإذا نظرنا إلى المتقدمين على حسب الجنسية وفق قيمة الطلبات المستلمة، فإننا نجد أن المتقدمين من المملكة العربية السعودية يمثلون 22 % من إجمالي قيمة الطرح الأولي العام، وهو ما يعد مؤشرا مهما. ولاشك أن الطبيعة المتنوعة لقاعدة المستثمرين تعد دليلا واضحا على قدرة فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو على تسويق عمليات الطرح الأولي العام خارج حدودهم”.