+A
A-

“الداخلية” تنظم “تنمية المهارات القيادية للمرأة”

تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، نظمت الموارد البشرية بوزارة الداخلية دورة “تنمية المهارات القيادية للمرأة”، شارك فيها 36 موظفة ممن يشغلن المناصب الإشرافية بوزارة الداخلية.

ونوه مدير إدارة شؤون الموظفين المدنيين الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة بالشراكة المؤسسية القائمة بين وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للمرأة لرفع قدرة المرأة في العملية التنموية القائمة على أساس تكافؤ الفرص بما يحقق لها فرص التميز في الأداء والارتقاء بخياراتها من خلال التكامل في العمل المؤسسي، مشيراً بأن تنظيم هذه الدورة يأتي تنفيذاً لإستراتيجية العمل والبرامج التدريبية الهادفة لرفع كفاءة أداء الموظفات ممن يشغلن المناصب الإشرافية بوزارة الداخلية عبر وضع المعايير الأساسية للنجاح والتميز.

وأوضح بأن محاور الدورة، تطرقت إلى المهارات الأساسية للقائد المؤثر في بيئة العمل وأهم التحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى التعريف بدور المجلس الأعلى للمرأة في التمكين القيادي للمرأة البحرينية، مؤكداً استمرار الشراكة والتعاون لتلبية كافة الاحتياجات التطويرية وصولا للأهداف التي نسعى إلى تحقيقها.

وزارت المشاركات في الدورة مركز دعم المرأة بمقر المجلس الأعلى للمرأة واطلعن على عرض للخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، والجهود والمكتسبات الوطنية في مجال التوازن بين الجنسين، كما استمعن إلى شرح حول مفاهيم تكافؤ الفرص والنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة، بالإضافة إلى مجالات عمل وخدمات مركز دعم المرأة.

وفي ختام الدورة، وزع الشيخ سلمان بن راشد شهادات إتمام الدورة على المشاركات، معربا عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على توجيهاته بالاهتمام بالعنصر النسائي من خلال الارتقاء بالمستوى الإداري والإشرافي وصولا إلى المناصب القيادية في الوزارة.