+A
A-

المحرق والرفاع... “الدوافع الكثيرة”

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس نحو صالة زين بمقر اتحاد كرة السلة، حيث تقام قمة مباريات الجولة السابعة لدوري زين الدرجة الأولى، والتي تجمع المحرق والرفاع، في الساعة 7:45 مساءً.

ويسبق اللقاء مباراة ستجمع بين الاتحاد (7 نقاط) وسماهيج (6 نقاط)، عند الساعة 5:45 مساءً، إذ يتوقع لها أن تكون من طرف واحد وهو الاتحاد المرشح لتحقيق انتصاره الثالث في الدوري، وتعويض الخسارة الماضية أمام النجمة.

دوافع كثيرة

ويدخل المحرق والرفاع لقاء اليوم بأهداف عديدة ودوافع كثيرة، في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية؛ لاسيما في ظل النتائج التي حققها كل فريق في الجولات الماضية.

ويسعى طرفا المباراة إلى مواصلة سلسلة الانتصارات الناجحة، والحفاظ على سجلهما خالٍ من الخسارة، خصوصا أن الفوز اليوم سيقرب أحدهما من نيل وصافة الترتيب إلى حد كبير.

ويحتل المحرق المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 12 نقطة، وهو على موعد مع استعادة الصدارة التي ارتقى إليها المنامة بداية الجولة، بغض الطرف عن نتيجة لقاء اليوم، فيما يحتل الرفاع المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

أسماء بارزة

ويمتلك الفريقان العديد من الأسماء البارزة ومفاتيح اللعب التي سيعول عليها كل طرف لتحقيق أهدافه المنشودة، إذ يعتمد مدرب فريق المحرق البوسني آلن أباز على نجم الفريق أحمد حسن الذي يواصل تقديم مستوياته الفنية المميزة هذا الموسم، بإسناد هجومي من بدر عبدالله وكاظم ماجد وعلي عباس، فيما يعول كثيرا في الأدوار الدفاعية على تواجد علي شكرالله والأميركي شون ويليامز.

في المقابل، يعول مدرب الرفاع الليتواني أودرويس براكوريتيس، بالدرجة الأولى على “دينامو” الفريق محمد كويد، جنبا إلى جنب قائد الكتيبة السماوية عبدالرحمن غالي وصباح حسين، إضافة إلى صالح مهدي وعلي جاسم ويونس كويد، والمحترف الأميركي جوزيف جونز.

أفضلية حمراء

الفريقان التقيا في مناسبتين فقط في الموسم الماضي الذي شهد عودة نادي الرفاع للانضمام لاتحاد السلة مجددا بعد عدة سنوات من تجميد اللعبة.

وجاءت المباراتين ضمن الأدوار التمهيدية لبطولة الدوري.

وسجل المحرق الأفضلية من خلال النتيجة، إذ فاز في لقاء الدور الأول بنتيجة 76/69، وكرر فوزه في لقاء الدور الثاني بنتيجة 83/79.

ورغم خسارة السماوي في اللقاءين، إلا أنه قدم مستويات فنية جيدة، وتأثر بعامل الخبرة الذي رجح كفة “الذيب”.

 

نتائج أمس

أقيمت يوم أمس الأربعاء، مباراتين ضمن الجولة السابعة من الدوري السلاوي، إذ حقق منتخب الشباب نتيجة الفوز في المواجهة الأولى التي جمعته مع النجمة بواقع 107/67، حيث فاز المنتخب في الأشواط الأول والثالث والرابع بـ23/16، 33/6، 23/17، فيما تعادل الطرفان في نتيجة الربع الثاني بـ28/28.

وفي المباراة الثانية أمس، حقق فريق البحرين انتصاره الأول في المسابقة، إثر تغلبه على حساب مدينة عيسى بنتيجة 84/74.

ورفع البحرين رصيده إلى 6 نقاط دون أم يغادر قاع الترتيب، فيما وصل رصيد مدينة عيسى إلى 7 نقاط في المركز العاشر.

وجاء فوز البحرين مستحقا قياسا بسيطرته على النتيجة منذ البداية وحتى النهاية، إذ فاز في الربع الأول 17/13، وفاز في الثاني أيضا 19/16، وفي الثالث 31/21، فيما فاز مدينة عيسى في الربع الأخير بـ24/17.