+A
A-

سموّ الشيخة حصّة لـ “البلاد”: نهدي الفوز لجلالة الملك

نظمت أمس مدرسة الشيخة حصة للبنات احتفالا كبيرا برعاية الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة؛ بمناسبة فوز طالبات الصف الثاني عشر في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال 2018 بمشروع شركة Contrive وحصولهن على جائزة أفضل شركة للعام 2018 في فئة المدارس في المسابقة الإقليمية السنوية الثانية عشرة للشباب رائدي الأعمال التي أقامتها مؤسسة إنجاز العرب بدولة الكويت الشقيقة واستمرت المسابقة لمدة يومين، وضمت فرق من 12 دولة عربية تنافسوا على جوائز مقدمة من فيديكس، إم بي سي الأمل، بنك الخليج وبوينج.

شهد الحفل الحضور المشرّف للرّئيس التنفيذي لإنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، لتكريم الفائزات اللاتي رفعن راية مملكتنا الحبيبة عاليا بنيلهن لقب أفضل شركة لهذا العام في محفل عربي ضم اثنتي عشرة دولة عربية مشاركة.

وقد ألقت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة كلمة في بداية الحفل قائلة: نود أن ننتهز هذه الفرصة للإشادة بالجهود الرائعة التي بذلتها طالباتنا، ونود أن نهنئ الفريق الفائز. نحن فخورون للغاية بشبابنا وعملهم الدءوب وإخلاصهم وتفانيهم للوصول إلى مستقبل واعد ومشرق. من المفرح رؤية جهد الفريق المشارك يتحول الى إنجاز عظيم وفوز مشرف. حضر الحفل رئيس مجلس إدارة مدرسة الشيخة حصة للبنات الشيخ محمّد بن أحمد آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة وممثلون عن مؤسسة إنجاز البحرين ومنتسبو الهيئتين الإدارية والتعليمية للمدرسة، وفي مقدمتهم المديرة سامية الكوهجي وأولياء الأمور. واضافت: لقد استحقت طالبات المدرسة هذا الفوز عن جدارة، إذ كان ثمرة جهد جهيد وطموح كبير وعزم شديد وقوّة إرادة وإصرار على النّجاح. كما كان أيضا ثمرة للدّعم التربويّ المتواصل، والتوجيه الرّشيد، وروح التعاون الذي تتميز به العلاقات داخل أسرة مدرسة الشيخة حصّة للبنات.

واردفت: فهنيئا لشباب المملكة بهذا التتويج المتميّز والإنجاز الباهر الذي تتشرف مدرسة الشيخة حصة للبنات أن تهديه إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهنيئا لمملكة البحرين بما يحقّقه أبناؤها من إنجازات متتالية تعكس النّهضة التعليمية التي تشهدها مملكتنا الغالية في ظل قيادتنا الرشيدة.

إلهام الشباب

وأعربت سموها عن فخرها بهذا الإنجاز الرفيع المستوى من طالبات المدرسة، مبينة أن برنامج الشركة الفائز بالمسابقة يضم 17 فريقا، موضحة أن أنجاز البحرين فاز لحد الآن خمس مرات من خلال هذا البرنامج، على الرغم من أن أنجاز البحرين لديها العديد من البرامج، بالإضافة إلى ما يتم أضافته سنويا من برامج جديدة، مؤكدة أن مؤسسة إنجاز البحرين تهدف وتعمل على إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، في ظل الدعم الإيجابي المقدم من المتطوعين الشباب الذين لا يدخرون جهدا في تكريس وتسخير أوقاتهم لمساعدة المؤسسة.

وأوضحت سموها أن المؤسسة تسعى إلى تمكين الشباب البحريني من معرفة طبيعة ومفاهيم العمل والمواطنة والاقتصادات والشراكة والريادة في الأعمال ومنهجيات القواعد السلوكية والأخلاقية، فضلا عن المعرفة المالية والاستعداد والقابلية للعمل، مضيفة أن برامج مؤسسة إنجاز البحرين تهدف أيضا إلى تعزيز الثقة في النفس وتحفيز الشباب نحو تحقيق طموحاتهم وأهدافهم الشخصية والتعليمية والمهنية. إن هذه التجارب والخبرات والمبادرات التعليمية تؤسس القاعدة التي يمكن لطلبة اليوم الانطلاق منها نحو اكتساب المهارات والاتجاهات اللازمة للنجاح في هذا العالم الذي يشهد التغيرات المتزايدة بوتيرة سريعة.

روح الفريق

وقالت سموها إن عدد الطلبة الذين تشملهم إنجاز حاليا ومن مختلف المراحل الدراسية وحتى الجامعة، يزيد عن 30 ألف طالب وطالبة، مؤكدة النجاح الدولي لبرامج إنجاز بالبحرين، ولعل الفوز الحالي لفريق “ الابتكار” من مدرسة الشيخة حصة، ببرنامج شركة” ونيل الفريق المكون من 6 طالبات لقب أفضل شركة لهذا العام في محفل عربيّ ضمّ 12 دولة عربيّة مشاركة، هو إنجاز لانجاز البحرين، ودلالة واضحة على نجاحه ودوره في ألهام الطلبة البحرينين لمفاهيم النجاح والابتكار وقواعدها والطرق المؤدية إليها.

وأعربت سمو الشيخة حصة عن شكرها الكبير للتعاون الجاد لوزارة التربية والتعليم، وكل الجهات الداعمة، والمتطوعين، والطلبة، مؤكدة أن الجميع في مؤسسة أنجاز البحرين يعملون بروح الفريق المخلص، وهو الذي يدعم تحقيق كل هذه الإنجازات والعطاء، الذي نقدمه للبحرين الغالية.

تكريم الطالبات

وقامت سمو الشّيخة حصّة بنت خليفة آل خليفة بتكريم الطالبات الست الفائزات، واللاتي رفعن راية مملكتنا الحبيبة عاليا، والهيئة الإشرافية والتعليمية التي شاركت الطالبات هذا الإنجاز.

ثم قامت المدرسة بتكريم سموها على حضورها وتشريفها ورعايتها حفل التكريم، والذي أقيم في المدرسة في منطقة عوالي صباح أمس.