+A
A-

ذيب المحرق يروّض أسود الحنينية

حقق فريق المحرق فوزا مثيرا على نظيره فريق الرفاع، بنتيجة 76/72، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الخميس)، في ختام منافسات الجولة السابعة لدوري زين الدرجة الأولى. وجاء رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في مقدمة الحضور خلال المباراة، إلى جانب رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

واستعاد المحرق بهذا الفوز صدارة الترتيب العام، رافعا رصيده إلى 14 نقطة.

في المقابل، تلقى الرفاع الخسارة الأولى وأصبح رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 29/13 المحرق، 27/10 الرفاع، 11/10 الرفاع و27/21 المحرق.

الشوط الأول

وبدأ المحرق بتشكيلة ضمت أحمد حسين، بدر جاسم، كاظم ماجد، محمد حسن والأميركي ويليامز شون، فيما بدأ الرفاع بتشكيلة ضمت محمد كويد، عبدالرحمن غالي، علي جعفر، محمد مجيد والأميركي جوزيف جونز.

وجاءت بداية المحرق في اللقاء جيدة بخطفه عصا السبق وتقدمه مطلع الربع الأول 8/2؛ بفضل التنويع الهجومي باستخدام التصويب الثلاثي بواسطة أحمد حسن وبدر جاسم، والاختراق من تحت السلة معولا على تحركات واختراقات كاظم ماجد.

ووسع المحرق الفارق تدريجيا مع منتصف الربع 18/9، مستغلا بداية الرفاع المرتبكة والاستعجال في إنهاء الهجمات التي افتقدت معظمها إلى التركيز والدقة لاسيما التصويبات الثلاثية. وحاول مدرب الرفاع تنشيط الجبهة الهجومية بإجراء عدد من التغييرات، غير أن دفاع المحرق واصل تفوقه وفرض أفضليته وساهم في حسم نتيجة هذا الربع بـ 29/13.

واستغل الرفاع سلسلة الفرص المهدرة من جانب المحرق بداية الربع الثاني وتأخره عن التسجيل؛ لتقليص الفارق والعودة لأجواء المباراة، ونجح السماوي من تسجيل 8 نقاط متتالية قرّب بها الفارق إلى 8 نقاط 29/21.

ودفع المحرق بعلي عباس وعلي ربيعة لإنهاء صيام التسجيل، ثم تبعه بالوقت الفني، وذلك بعد أكثر من 5 دقائق لم يتمكن فيها الفريق من تسجيل أي نقطة خلال الربع.

الرفاع واصل استغلال موقف المحرق السيء وقلّص الفارق إلى نقطة واحدة بواقع 29/28 منتصف الفترة، ثم خطف التقدم بثلاثية محمد كويد.

وتبادل الفريقان بعدها التسجيل والتقدم وصولا لحسم الرفاع الشوط الأول متقدما بنتيجة 40/39.

الشوط الثاني

وجاء الشوط الثاني متكافئا بين الفريقين اللذين تبادلا سجال تسجيل النقاط والتقدم، ولم يبتعد فارق التسجيل بينهما أكثر من نقطتين حتى منتصف الفترة التي شهدت التعادل في النتيجة 47/47.

الفريقان اعتماد على السرعة في اللعب والتحول الهجومي السريع، إلى جانب تدوير الكرة والبحث عن الفرص المناسبة للتسجيل، وكان المحرق هو الأنشط من خلال تفعيل الاختراقات بشكل أكثر تحت السلة وكسب الأخطاء الشخصية، فيما الرفاع حاول الاعتماد على التصويب الثلاثي بشكل أكثر بواسطة محمد كويد والأميركي جوزيف.

وتعادلت النتيجة بين الفريقين في أكثر من مناسبة خلال الربع الثالث آخرها 49/49، قبل أن يخطف الرفاع التقدم بنهاية هذا الربع 51/49.

وتواصل الأداء المتكافئ في الربع الأخير، وحافظ الرفاع على تقدمه مطلع الربع مستغلا فرص التسجيل، قبل أن يرفع النتيجة إلى 58/50.

ولم يتأخر رد المحرق بتعديل النتيجة 60/60، بفضل التصويبات الثلاثية المحكمة.

وارتفعت وتيرة الإثارة في الدقيقة الأخيرة التي تمكن فيها المحرق من تسيّد الموقف بفضل عامل الخبرة، ليحسم فوزا مثيرا.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم ويونس جناحي.

فوز الاتحاد

وفي المباراة الأولى أمس، حقق فريق الاتحاد فوزا مستحقا على حساب سماهيج بنتيجة 97/52، رافعا رصيده إلى 9 نقاط، فيما وصل رصيد الخاسر إلى 7 نقاط.

وفاز الاتحاد في أشواط المباراة الأربعة بالنتائج الآتية: 23/10، 24/14، 23/8 و27/20.