+A
A-

مشاركة كبيرة في السباق السادس للخيل

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق السادس لهذا الموسم، والذي سيقام على كؤوس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية وكؤوس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيبدأ الصراع من الشوط الأول الذي سيقام للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد، ويحيط الغموض بالشوط لكون أغلب الجياد جديدة وصغيرة السن وتشارك للمرة الأولى في السباقات.

ويقام الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للعمر 4 سنوات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد، ويتوقع ان تكون المنافسة قوية بين عدد من جياد النتاج المحلي التي تتمتع بمستوى جيد وحققت انتصارات في المواسم الماضية. ويقام الشوط الثالث على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والمخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد، وينتظر أن يشهد الشوط منافسة ثنائية قوية بين الحصان “الجلابي 1683” ومنافسه الحصان “الجلابي 1661”.

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” لجياد سباق التوازن للفرسان المتمرنين “مستورد “ مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جوادا، وسيشهد الشوط أول صراع للفرسان المتمرنين في سباقات هذا الموسم وسيلعب الفرسان دورا مهما في حسم مثل هذه الأشواط التي عادة ما تتميز بالإثارة والحماسة.

ويقام الشوط الخامس على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية لسباق التوازن “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وينتظر أن يشهد منافسة مثيرة كعادة سباقات التوازن خصوصا في ظل المشاركة الكبيرة والبالغة 15 جوادا تتمتع مجموعة منها بمستويات متقاربة وأوزان متكافئة. ويقام الشوط السادس على كأس شركة الخليج لصناعة البتروكيمايات “جيبك” لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 6 من الجياد البارزة في سباقات النتاج المحلي سواء من الأسماء المعروفة منذ مواسم وحققت أنتصارات وأبرزها “حراش” و”فارنج” و”غرايب”. وستتجه الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” مسافة 2200 متر والجائزة 3000 دينار، في ظل مشاركة عدد من الجياد المستوردة القوية والمتقاربة في المستوى، والتي حققت نتائج متفاوتة خلال مشاركاتها الموسم الماضي، وتسعى لتحقيق أولى انتصاراتها في الموسم الجاري.