+A
A-

افتتاح بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، افتتحت فعاليات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 6 حتى 8 ديسمبر الجاري في خليج البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية  سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته البطولة التي تؤكد حرص سموه على دعم رياضة الترايثلون، والتي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية وتحققت من خلالها العديد من النتائج المميزة على المستوى العالمي. وأوضح سموه أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي إحدى البطولات المهمة التي تقام سنويا في مملكة البحرين وتجذب العديد من المشاركين نظرا لأهميتها الكبيرة ومنافستها القوية، مشيرا سموه إلى أن البطولة بوابة جيدة للترويج لمملكة البحرين.

وتوقع سموه أن تشهد منافسات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز منافسات قوية خصوصا أن المشاركين بلغ عددهم أكثر من 1000 مشارك في المسابقتين، مشيرا سموه إلى أن هذا العدد الكبير يؤكد تحقيق العديد من الأهداف وأبرزها صقل المواهب الصغيرة وتشجيعها على ممارسة هذه الرياضة.

وستكون الأنظار شاخصة نحو مملكة البحرين يوم السبت بإقامة السباق الرئيس للرجل الحديدي الذي سيحتوي على السباحة والدراجات والجري.

وستكون خاصة بمسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز.

المؤتمر الصحفي

وعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، حيث أكدت فيه عضو مجلس إدارة شركة فعاليات والرئيس التنفيذي للشركة أمل المرباطي أن اللجنة المنظمة جاهزة لاستضافة مميزة للبطولة بتوجيهات ودعم مباشر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على المتابعة والتوجيه بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، وعكس الصورة المشرقة التي تشهدها مملكة البحرين في الاستضافات المميزة.

وأعرب رئيس التسويق بشركة طيران الخليج محمد جمشير عن بالغ سعادته بتواجد شركة طيران الخليج في هذا المحفل العالمي الكبير الذي يحظى باهتمام من القيادة الرشيدة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن شركة طيران الخليج تفتخر وتعتز بتواجدها في الرعاية.

كما أعرب مدير أول القطاع المصرفي والمالي بشركة اتصالات البحرين “بتلكو” حسين عبدالمجيد محمد عن بالغ سروره بتواجد الشركة في الرعاية، مشيدا بالإسهامات العديدة التي تجنيها رياضة الترايثلون في مملكة البحرين وتنعكس بالايجاب على المشاركات الخارجية التي تحققت في الفترة الماضية خصوصا من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

برنامج اليوم

وتشهد البطولة إقامة منافسات الأكواثلون، والتي ستكون مخصصة للسباحة والجري، وتم تسجيل العديد من المشاركين الصغار للمشاركة في البطولة التي سوف تنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

كما سيكون فرصة كبيرة للأطفال والنساء للمشاركة في مسابقتي “آيرون كيدز” و”آيرون غيرلز”، حيث ستقام سباقات الجري والسباحة للأكواثلون، والآيرون كيدز للجري، والآيرون غيرلز للجري 5 كيلومترات.

وستنطلق منافسات الآيرون غيرلز عند الساعة الرابعة عصرا، ومسابقة الآيرون كيدز عند الساعة الخامسة عصرا.