+A
A-

دربي إيطاليا

أكد قائد وهداف انتر ميلان، الأرجنتيني ماورو إيكاردي، أنه يتطلع لمواجهة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما يحل فريقه ضيفا على يوفنتوس، المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسيحاول إيكاردي، في المواجهة الأولى بين اللاعبين في البطولة الإيطالية، قيادة انتر ميلان الى إلحاق الهزيمة الأولى بيوفنتوس الذي حقق بداية موسم رائعة برقم قياسي هو 40 نقطة في 14 مباراة (13 فوزا وتعادل) بعد أن ضم الى صفوف افضل لاعب في العالم 5 مرات، من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي مقابل أكثر من 100 مليون يورو. ويحتل انتر ميلان المركز الثالث في الترتيب الحالي برصيد 29 نقطة، لكن فوزه على يوفنتوس قد يبقى الصراع على اللقب قائما بعد أن ابتعد فريق “السيدة العجوز” بفارق 8 نقاط عن وصيفه في الموسم الماضي نابولي بقيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي. وفي الحالة المعاكسة، قد تشكل هزيمة انتر ميلان في “دربي إيطاليا” بين عملاقي الشمال، ضربة قوية لطموحاته وتمهد الطريق أمام يوفنتوس نحو لقب ثامن تواليا.

وقال ايكاردي “لعبت ضده (يوفنتوس) مرات عدة، لكن هذه المرة هي الأهم منذ أن جئت الى هنا” قادما من سمبدوريا في 2013. وأضاف ايكاردي “لن أقبل بالتعادل. يجب أن نذهب إلى هناك بدون خوف. لا استطيع الانتظار من أجل اللعب ضد كريستيانو رونالدو، سيكون من دواعي سروري أن أكون معه في المواجهة”. يتطلع فريق كارلو أنشيلوتي إلى الاستمرار في مطاردة يوفنتوس عندما يستقبل على ملعب يان باولو السبت فريق فروزينوني العائد الى النخبة وصاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير (8 نقاط).