+A
A-

اليوم تنطلق منافسات الرجل الحديدي 70.3

تحت رعاية  ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تنطلق صباح اليوم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي تستضيفها مملكة البحرين في خليج البحرين بمشاركة 3000 متسابق يمثلون 84 دولة.

ورحب ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالمشاركين في البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً سموه إلى أن المنافسة ستكون مثيرة خصوصاً أن هناك العديد من الأبطال المشاركين في الحدث العالمي.

ولفت سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن التوقعات تشير إلى منافسة مفتوحة بين الأبطال المحترفين في كافة الفئات، متوقعاً سموه أن تكون المنافسة مفتوحة بين كافة المشاركين. وتشهد البطولة منافسات الترايثلون للسباحة والدراجات والجري. يستهل الحدث انطلاقته بمنافسة السباحة على شاطئ خليج البحرين في مسار مرسوم ينطلق ابتداء من الشاطئ ومن ثم الدخول الى المسار المرسوم له بشكل مستطيل قبل أن يعود ناحية البر بالقرب من نقطة الانطلاق، ما يجعل المتابعة مثيرة وممتعة في نفس الوقت على طول المسار الممتد 1.9 كيلو متر. وسينتهي سباق السباحة ليدخل المتسابقون في مرحلة جديدة وهي الثانية في مسيرة السباق على الدراجة الهوائية  عبر مسار يمتد 90 كيلومترا في رحلة من البحر إلى البر تمتد أولا عبر معالم نهضة البحرين الحديثة، مرورا بالعاصمة المنامة وبمرفأ البحرين المالي والمناطق العمرانية المتميزة بالإضافة إلى الطريق السريع ومن ثم حلبة البحرين الدولية ومنتجع ومحمية العرين ومن ثم تبدأ رحلة العودة على ذات المسار تقريبا وصولا إلى نقطة خليج البحرين الأمر الذي يوفر فرصة لوضع واختبار الخطط التكتيكية للتعامل مع هذا المسار الذي يشكل تحديا بين المتسابقين. والفصل الأخير من سباقات البطولة سيكون المشاركون أمام اختبار حقيقي لقدراتهم والسرعة والتحمل وتوزيع الجهد على مسار مسابقة للجري  التي تمتد لمسافة 21.1 كيلو متر على مضمار منطقة خليج البحرين التي تتميز برقيها ومبانيها الجميلة التي تعطي طابعا رائعا للمشاركين من أجل بذل المزيد من الجهود للوصول الى خط النهاية.

ناصر بن حمد يشهد منافسات الأطفال

شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية منافسات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز التي أقيمت على هامش بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي تستضيفها مملكة البحرين في خليج البحرين. وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سباق الأكواثلون الذي شهد مشاركة أنجال سموه شيمة وحمد ومحمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة واسعة من الأولاد والبنات، حيث أقيم السباق في السباحة والجري. واجتاز أنجال سموه السباق بنجاح في السباحة والجري، حيث قام سموه بتتويج اللاعبين الذين أنهوا السباق وجاء في المقدمة أنجال سموه شيمة وحمد ومحمد. كما شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز، حيث تابع سموه كافة المنافسات وحرص على تشجيع المشاركين في المسابقات.

وانقسمت منافسات الأكواثلون على 6 فئات شهدت مشاركة أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شيمة وحمد ومحمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، إضافة إلى أكثر من 1200 في كافة مسابقات الأطفال.

غياب ناصر بن حمد

وقرر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عدم المشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد حقق المركز الأول في النسخة السابقة. وسيتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المتسابقين في البطولة اليوم.

دانيلا ريف لن تشارك

هذا ولن تشارك بطلة الشرق الأوسط للسيدات دانيلا ريف في البطولة، حيث قررت الراحة وعدم المشاركة بعد بطولة العالم في كونا.

حفل الافتتاح

هذا وأقيم حفل الافتتاح بحضور أيمن المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة. واشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات المنوعة منها كلمة ترحيبية من أمل المرباطي عضو مجلس إدارة شركة فعاليات الرئيس التنفيذي للشركة أشادت فيها بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سموه المستمرة. كما تم التعريف بالمشاركين على خط سير بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

الفريق البحريني جاهز

أنهى الفريق البحريني تدريباته واستعد جيداً لخوض بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، حيث يأمل تحقيق نتائج إيجابية في ظل الإمكانات العالية التي يمتلكها الفريق. ويتكون الفريق البحريني من الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وعلي عبدالعزيز جناحي، ومحمد عيسى الغيص وحمد المريسي.

حفل الختام

يقام حفل الختام وحفل توزيع الجوائز وتتويج الفائزين في أمسية ستقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم بقرية البطولة بالقرب من مجمع الأفنيوز.

وسيشتمل حفل الختام على توزيع الجوائز وتكريم اللجنة المنظمة.

  غياب شيخة الشيبة

ستغيب لاعبة الترايثلون المعروفة شيخة الشيبة عن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بعد تعرضها لحادث مروري قبل أيام.

وكانت شيخة الشيبة التي تعاني من إعاقة في إحدى ذراعيها قد شاركت في النسخة السابقة واستطاعت أن تخطف الأضواء وأنهت السباق بنجاح.

الأكسبو يخطف الأنظار

شهد المعرض المصاحب لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي “الأكسبو” تواجد العديد من الجماهير من مختلف الجنسيات. ويحتوي المعرض المصاحب على العديد من الأركان ومنها صور منوعة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد الإنجازات العديدة التي حققها سموه في الفترة الماضية، وركن خاص بالمنتجات الخاصة ببيع أدوات ولباس رياضة الترايثلون، علاوة على ركن خاص بالمطاعم.

وافتتح “الأكسبو” أبوابه في الصباح الباكر واستمر حتى الفترة المسائية