+A
A-

50 سنة للبيان

في جناح رابطة الأدباء بمعرض الكويت للكتاب، أقام أمين عام رابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي حفل توقيع لكتاب من إعداده بعنوان ” احتفالية مجلة البيان بمناسبة مرور نصف قرن على صدورها ” بحضور جمع كبير من الأدباء والمثقفين.

وقال الرميضي: ‎ مجلة “البيان” أحد المنجزات الثقافية المميزة لرابطة الأدباء الكويتيين، والرابطة منذ تأسيسها عام 1964، حرصت على إبراز الحراك الأدبي بدولة الكويت وانعكس ذلك في مناح جميلة كالمواسم الثقافية والمشاركات الخارجية والمطبوعات الأدبية، وكانت البيان مشروعاً ثقافيا رائعا وإشعاعا أدبيا ساطعاً في سماء الثقافة العربية، وقد جاء ضمن الأهداف المنصوص عليها في النظام الداخلي للرابطة بأن إصدار مطبوع شهري يتناول الأدب والأدباء بدولة الكويت. وقد صدر العدد الأول في شهر أبريل 1960 وتولى تحريرها الأستاذ عبد الله الدويش.

واضاف: وبمناسبة مضي نصف قرن على صدور المجلة ارتأت الرابطة أن تنظم فعالية لائقة بهذه المناسبة الثقافية المهمة على غرار الاحتفالية الكبرى بمناسبة مرور نصف قرن على تأسيس الرابطة عام 2014 وبرعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الإنسانية والثقافة والأدب.