+A
A-

النجمة والاتحاد على أعتاب السداسي

بات فريقا النجمة والاتحاد على أعتاب التأهل إلى الدوري السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة في الموسم الرياضي الحالي. الرهيب النجماوي وبنفسج الاتحاد اقتربا كثيرا من تحقيق الأمنيات عبر الوصول إلى الدوري السداسي، بعد أن أخفقا في بلوغ الهدف المنشود في المواسم الماضية، رغم القتالية الكبيرة التي أظهرها كل فريق آنذاك، غير أن جزئيات بسيطة أدّت إلى تأجيل تحقق تلك الأهداف إلى الموسم الجاري.

النجمة والاتحاد يستحقان بكل تأكيد إكمال نصاب الفرق الست في الدور السداسي، نظير الأداء الفني الجيد والنتائج الإيجابية التي حققها كل منهما في المرحلة الماضية من عمر الدور التمهيدي.

ويلعب الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد يشارك فيه كل الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة وعددها 13 ناديا، إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب، فيما يتأهل الستة الأوائل من الدوري إلى الدور السداسي والذي سينطلق يوم 8 يناير وسيلعب بنظام الدوري من دور واحد أيضا.

الطريق الأسرع

النجمة يمتلك الطريق الأسرع والأقرب نحو حجز المقعد الخامس على قائمة الترتيب، إثر فوزيه الثمينين على حساب المنافسين المباشرين الاتحاد والحالة.

وتنتظر الفريق 4 مواجهات في المرحلة المقبلة أصعبها ستكون أمام النويدرات وسترة، فيما يتوقع أن تكون مواجهتا البحرين وسماهيج في متناول الرهيب النجماوي.

النجمة فاز أيضًا على مدينة عيسى، فيما خسر 4 مواجهات أمام فرق المقدمة المنامة، المحرق، الأهلي والرفاع.

الحظوظ الأوفر

الاتحاد هو المرشح الأكبر وصاحب الحظوظ الأوفر لنيل المقعد السادس في قطار الدور السداسي.

الاتحاد فاز على أغلب المنافسين وفي مقدمتهم الحالة وسترة، وفاز أيضا على النويدرات وسماهيج، فيما خسر أمام الأهلي، المحرق والنجمة.

وتبقت 4 مواجهات للبنفسج اثنتان منها محفوفة بالمخاطر أمام حامل اللقب المنامة والرفاع، فيما اللقاءان الآخران يعتبران سهلين أمام البحرين ومدينة عيسى.

الفوز وحده في لقاءي البحرين والمدينة سيكفلان تأهل البنفسج للدور المقبل بغض النظر عن نتائج الحالة الذي يترقب كل تعثر لمنافسه الأقرب.

بصيص الأمل

برتقالي الحالة الذي تعقدت آماله في بلوغ الدوري السداسي عقب خسارته الأخيرة أمام النجمة، إلا أنه ما زال يتمسك بأنصاف الفرص.

الحالة خسر أهم مواجهتين له في سباق المنافسة أمام الاتحاد والنجمة، وهما اللتان كلفتا الفريق الثمن الباهظ.

في المقابل، فاز البرتقالي في 3 مواجهات على النويدرات، سماهيج والبحرين، غير أن تلك الانتصارات لم تكن كافية أمام خسارتي النجمة والاتحاد.

وتبقت للفريق 4 مواجهات أمام الأهلي، سترة، المنامة ومدينة عيسى، إذ في حال رغب الفريق في التأهل، فيتعين عليه الفوز في 3 لقاءات مع خسارة الاتحاد 3 مواجهات.

الصدارة حمراء

وعزز المحرق صدارته لترتيب أندية دوري زين، إثر فوزه السهل في الجولة الماضية على حساب سترة، رافعًا رصيده إلى 16 نقطة بسجل نظيف وبـ8 انتصارات دون خسارة.

المحرق يبتعد بفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين وهما الرفاع والأهلي، وبـ 4 نقاط عن منافسه على الصدارة المنامة الذي يحتل المركز الرابع حاليًا برصيد 12 نقطة.

المحرق مرشح للاحتفاظ بصدارة الترتيب حتى الجولة الثالثة عشر والأخيرة من عمر الدور التمهيدي، وبغض النظر عن النتيجة التي ستسفر عنها مواجهته بالمنامة في الجولة الحادية عشر.

 

ملامح الدوري الفضي

وتكشفت ملامح فرق الدور الفضي التي لم تحظى بفرصة التأهل إلى الدوري السداسي، بشكل كبير مع انتهاء الجولة الثامنة من الدور التمهيدي. وتلعب مسابقة الدوري الفضي والتي ستقام للفرق التي لم تتأهل للدور السداسي، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق المربع الذهبي. فرق سماهيج، مدينة عيسى، سترة، النويدرات والبحرين ضمنت مقاعدها في هذه المرحلة، فيما فريق الحالة لا زال متمسكا ببصيص الأمل.