+A
A-

الزعيم فوق الزعامة

تلاعب العين الإماراتي، بمنافسه الترجي التونسي، في المباراة التي جمعت بينهما السبت، في كأس العالم للأندية، بعدما فاز عليه 3 - 0 في الدور الثاني للبطولة.

وتعامل الفريق الإماراتي بمنتهى الاحترام والذكاء مع خصمه التونسي، الذي لم يحسن التعامل مع المباراة، وكأن البطل الأفريقي كان يدرك قبل اللقاء أن الفوز سيكون من نصيبه مهما كانت قوة الزعيم.

ومن الواضح أن الترجي لم يستفد من تجارب الماضي، حيث عاد الفريق في 2018 ليكرر سيناريو 2011 عندما خسر في مباراة الدور الثاني بنتيجة 1 - 2.

وخرجت تصريحات كثيرة، سواء من النجوم القدامى للكرة الإماراتية، أو المدربين التونسيين العاملين بدولة الإمارات حاليا، حيث أكدوا جميعا أن العين كان جديرا بالتأهل، ومواجهة ريفر بليت في المباراة المقبلة، وأن الترجي كان غائبا عن المباراة، وكأنه لم يأت من تونس.

وقال إسماعيل راشد، نجم المنتخب الإماراتي ونادي الوصل الأسبق: “الزعيم فوق الزعامة، والحافز مختلف لدى الفريقين، والتحضير الجيد كان واضحا لدى العين بخلاف الترجي”.

وتابع: “اختيار التشكيلة والخطة المناسبة من قبل الجهاز الفني للعين كان رائعا، وأن يقوم الفريق الإماراتي بهز شباك بطل أفريقيا 3 مرات فهذا يحسب له بل كان في مقدوره الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا تسابق اللاعبين في إهدار الفرص”.

وأضاف: “التنظيم في صفوف العين كان أكثر من رائع، سواء في الدفاع أو الهجوم، والمدرب الكرواتي زوران ماميتش أجاد إجادة كاملة في إدارته للمباراة من البداية وحتى النهاية، سواء في اختيار التشكيلة أو التغييرات وغير ذلك”.

وواصل: “من الصعب أن تلعب بعد 4 أشواط بهذه القوة التي ظهر بها العين أمام الترجي”.