+A
A-

البحرين تستورد سجائر وتبغا بـ 4.5 مليون دينار

استوردت البحرين سجائر وتبغ بكميات تزيد عن 1.1 مليون كيلوغرام بقيمة إجمالية بلغت 4.5 مليون دينار خلال أكتوبر الماضي، حسب آخر إحصاءات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وكشف التقرير الرسمي الصادر عن شؤون الجمارك أخيرا عن أن سلعة اللفائف العادية (سجائر) المحتوية على التبغ احتلت المرتبة 15 من بين أهم 50 سلعة غير نفطية تم استيرادها لشهر أكتوبر 2018، ويصل وزن الكميات إلى 1.03 مليون كيلوغرام بقيمة 4.3 مليون دينار مستوردة من أرمينيا، بلجيكا، سويسرا، ألمانيا، الهند، هولندا، الفلبين، بولندا، وتركيا.

وأوضحت الإحصاءات أنه تم استيراد 6.7 ألف كيلوغرام من لفائف غليظة (سيجار) مقطوعة الأطراف، ولفائف صغيرة (ريللوس) بقيمة 25.4 ألف دينار من الإمارات العربية المتحدة، بلجيكا، سويسرا، ألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية، فيما تم استيراد 76.2 ألف كيلوغرام من تبغ الأرجيله (معسل) بقيمة 164.3 ألف دينار من الإمارات العربية المتحدة، مصر، والأردن.

كما تم استيراد 92 كيلوغراما من التبغ المفروم أو المكبوس للغلايين بقيمة 581 دينار من الدنمارك، و25 كيلوغراما من غيره من أبدال تبغ بقيمة 133 دينار من الإمارات العربية المتحدة.