+A
A-

فوز زينل يعكس تقدم المرأة

أكد رجل الأعمال شارخ الدوسري أن فوز فوزية زينل برئاسة مجلس النواب يؤسس لمرحلة جديدة زاهرة من مراحل عمل المرأة وإسهاماتها في مسيرة النهضة والتنمية في مملكة البحرين.

وأضاف الدوسري أن هذا الفوز يتوج مراحل سابقة من الجهود الدؤوبة والدعم الكبير من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وما توليه سموها من رعاية واهتمام بالغين بالمرأة البحرينية من مختلف الجوانب، ما انعكس إيجابا في زيادة تكافؤ الفرص وتواجد المرأة بكل المواقع والمناصب وأسهم في دعم التنمية ورفد الاقتصاد بكل القطاعات بكفاءات نسائية مؤهلة.

ونوه إلى أن فوز زينل جاء نتيجة الانتخاب الحر المباشر وهو ما يعكس الثقة الشعبية في المرأة وقدرتها الكبيرة على إحداث فارق في عمل السلطة التشريعية كما أحدثت فارقًا في مختلف مناحي الحياة.

وتابع أن الإنجاز يجسد مستوى الوعي والتحضر الذي يتسم المجتمع البحريني الذي يضع المرأة في مكانتها التي تستحقها ويضع فيه ثقته لتقود مسيرة السلطة التشريعية في المرحلة المقبلة بما تحمله من تحديات وما يتطلع إليه الشعب من آمال وطموحات.

وأعرب الدوسري عن اعتزازه بتربع زينل على عرش أول امرأة بحرينية تفوز بالمنصب الرفيع، ليكون لمملكة البحرين قصب السبق في منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وبما يؤكد المدى المتقدم لتمكين المرأة البحرينية في جميع سلطات الدولة، والذي أوصل المرأة إلى صدارة الهرم التشريعي، لتظل التجربة البحرينية ثرية وملهمة للآخرين.