+A
A-

5 أشياء عليك التخلص منها قبل العام الجديد

مهما كانت أمانيكم، عليكم أولا بالتأكد من أن تجاربك في العام الذي أوشك على الانتهاء كانت بمثابة دروس مفيدة لك، وأنكم قد استفدت منها استفادة جيدة تضمن لك السلامة في العام الجديد، لذا وقبل التمني، عليك التسلح بالصبر والإيمان والجهد والعمل، فليس هناك فائدة من التمني بلا عزيمة وإصرار، فالأمنيات تتحقق بعد بذل الجهد وبعد وضع الأهداف والمضي قدما في تحقيقها قبل بداية العام الجديد عليكم بالتخلص من عدة أشياء حتى لا تفسد عليكم عامكم الجديد، وهذه الأشياء هي:

الذكريات السلبية

عليكم بالتخلص من كل ذكرى سلبية قد أفسدت عليكم حياتك وأنهكت قواكم، حتى لا تلازمكم في عامك الجديد، تخلص منها بقوة حتى لا تهاجمكم مرة أخرى، لتستقبلوا عامكم الجديد بحفنة من الذكريات الإيجابية.

كل مسببات القلق والتوتر

قبل بداية العام الجديد، تخلصوا من الأشياء التي تسبب لكم الشعور بالتوتر والقلق، حتى لا يتكرر عليكم الشعور بهما في العام الجديد، لذا كونوا اقوياء وقرروا التخلص من كل يؤرقكم ويسببك عدم راحتكم وشعوركم بالقلق والتوتر، فلو كان خيرا ما تسبب لكم في ذلك أبدا.

الصداقة المزيفة

من الأشياء التي تمثل لكم عبئا كبيرا ويجب التخلص منها قبل بداية العام الجديد، الصداقة المزيفة، فالصديق الحقيقي هو الصديق الذي يكون معكم مثل ظلك في المحن والشدائد، هو الصديق الذي لا يتردد أبدا في مساعدتكم وفي الوقوف بجانبكم، لذا عليكم بالإبقاء على ذلك الصديق، والتخلص من الصداقة المزيفة ومن صاحبها.

عاداتكم الخاطئة

عليكم أن تقوموا بإعادة النظر في عاداتكم غير الجيدة، التي تؤثر على طاقتكم وجمالكم وكل حياتكم تأثيرا سلبيا، والتي من بينها، السهر، والتدخين إذا كنت مدخن، وغير ذلك من عاداتك السيئة الأخرى التي تدمر صحتكم.

طيبتكم الزائدة وثقتك المبالغ فيها

يجب أن تضعوا حدا لطيبتكم الزائدة في تعاملاتكم مع الناس، وثقتكم المبالغ فيها مع الآخرين، حتى لا تكونوا فريسة سهلة لمنعدمي الضمير، ولتحقيق وقايتكم من التعرض لخيبات أمل وصدمات مرهقة بحسب موقع هي الالكتروني.