+A
A-

الصالح: البحرين تبوأت مراكز متقدمة في القطاع الصحي

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية شكر من وزيرة الصحة فائقة الصالح، وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على إنشاء مستشفى السلمانية الطبي. وفيما يلي نص البرقية:

حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظكم الله ورعاكم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات الشكر والعرفان لرعاية سموكم الكريم الاحتفال بمرور 60 عاماً على إنشاء مستشفى السلمانية الطبي، والذي نظمته وزارة الصحة صباح يوم أمس الموافق 26 ديسمبر 2018م بمجمع السلمانية الطبي.

 

سيدي صاحب السمو..

 

إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا واعتزازنا أن يشهد سموكم الكريم لحظات هامة تسطر على صفحات التاريخ، وتكون شاهدا على التطور الذي حققه القطاع الصحي في مملكة البحرين، وتكون شاهدا على التطور الذي حققه القطاع الصحي على مدى السنوات الماضية منذ إنشاء مستشفى السلمانية في عام 1958 في عهد صاحب العظمة المغفور له الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وعراقة هذا الصرح الهام والحيوي والذي مر بعدد من الحقب التطويرية والمراحل، إلى أن أصبح الاكبر والأهم بالمنطقة من خلال الخدمات الصحية المقدمة والكوادر العاملة.

 

سيدي صاحب السمو..

 

إن تفضل سموكم الكريم ورعايتكم لهذا الحفل الهام، كان له أبلغ الأثر في نفوس جميع العاملين بالقطاع الصحي، كما أنه ومن دون أي شك سوف ينعكس على أداء الكوادر العاملة بهذه المرافق الهامة والحيوية، للارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء على أرض مملكتنا الحبيبة.

 

سيدي صاحب السمو..

 

إن بفضل رؤاكم السديدة ودعمكم اللامحدود وعطاء ومساندة سموكم حقق القطاع الصحي في المملكة إنجازات عديدة رائدة وملموسة بشهادات واعتمادات عالمية تؤكد تبوء مملكة البحرين لمراكز متقدمة في هذا القطاع الهام لتجسد مدى الاهتمام والدعم والرعاية المتواصلة من جانب قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 

وفي الختام نسأل المولى عز وجل أن يحفظ سموكم ويسدد على مسيرة الخير خطاكم الكريمة بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لتحقيق المزيد من التقدم والرفعة والرخاء لمملكتنا الغالية ولشعبها الوفي.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فائقة بنت سعيد الصالح

وزيرة الصحة.