+A
A-

“العالمية لحماية الطفل” تزور مركز عائشة للتدخل

أكد عبدالعزيز السبيعي رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل أن التقدم الملحوظ الذي يحظى به الطفل في البحرين من الاهتمام والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتعليمية، من الأمور المثيرة للإعجاب، سواء على المستويين الرسمي والأهلي.

وجاءت تصريحات السبيعي أثناء زيارته مركز عائشة للتدخل المبكر، حيث قام بتكرم الأطفال من منتسبي المركز، بحضور مدير مكتب المنظمة في البحرين سلمان السبيعي، ومديرة المركز عائشة الحمر، حيث اطلع على مختلف الأقسام والخدمات التي تقدم لمختلف الأعمار، لافتا إلى أن مركز عائشة يتميز بالمستوى المتقدم في استفادة الأطفال.

وأشار إلى أن “التكريم يأتي ضمن زيارة رسمية لمملكة البحرين للاطلاع على أحدث ما حققته في مجال رعاية الطفل، خصوصا مركز حماية الطفل الذي يعد من المراكز الرائدة بين دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه، كشف سلمان السبيعي عن عزم المنظمة العالمية لحماية الطفل تنظيم مؤتمر عالمي في الكويت في الفترة 12-14 فبراير المقبل، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وخبراء من عدة دول عربية وأوروبية، ويناقش الحماية الاجتماعية والنفسية والتربوية للطفل.

وأوضح أن المنظمة تعنى بكيان الطفل دون النظر إلى العرق أو الانتماء، معربا عن أمله أن يتم توجيه مزيد من الدعم من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى المراكز الأهلية لرعاية الأطفال وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تخصيص مركز متكامل ليكون بيئة مناسبة لهؤلاء الأطفال ورعايتهم.

بدورها، أعربت عائشة الحمر عن الشكر والتقدير لرئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل على الزيارة وتكريم أطفال المركز، وناشدت الجهات المعنية بالمملكة تقديم المزيد من الدعم لمراكز رعاية الأطفال خصوصا المراكز الأهلية نظرا للأعباء المتزايدة على كل من المراكز وأولياء الأمور بشأن فئة الأطفال ذوي الإعاقة والتوحد ومتلازمة داون وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.