+A
A-

أطباء مغبونون بسبب عيد ميلاد “السلمانية”

يشعر مجموعة من الأطباء المؤسسين لمجمع السلمانية الطبي بغصة بسبب تجاهل وزارة الصحة دعوتهم لإطفاء الشمعة الستين لإنشاء المستشفى الأعرق بالبحرين.

وقال أطباء لـ “البلاد” إنهم كانوا يتطلعون لحضور هذا الاحتفال التاريخي برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والذي أناب نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وتوقعوا أن الخطأ وقع بسبب سهو من المنظمين وليس قرارا مبيتا لتهميش الرعيل الأول الذين كان لهم الدور الأصيل لأطباء الصف الأول بالمستشفى والذين ساهموا بشكل كبير في بناء مرافق الدولة طوال الفترة الماضية.

وأكدوا أن احتفال المستشفى باليوبيل الماسي يمثل ذكرى طيبة لكل بحريني، ولا يقتصر الفرح ببلوغ هذه المناسبة على الكادر الطبي فقط.

ولفتوا الى أن تهميش الدعوة لحضور هذا الاحتفال لم يقتصر على الأطباء المؤسسين، وإنما شمل الممرضين والمديرين السابقين بفترة تأسيس المستشفى ونهضته.

وبينوا أنه جرى خلال الحفل تقديم هدايا تذكارية لعدد من الأفراد والجهات الداعمة لتطوير الخدمات الصحية، وأن هذه الشخصيات والجهات لم تبادر لتقديم هذه الإسهامات الجليلة لولا قدرة الكادر الطبي على التحفيز لتقديم التبرعات والمنح لتطوير مرافق المستشفى.

وشهد الحفل تكريم صندوق العمل (تمكين)، وشركة “بتلكو”، والصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية، وبنك البحرين الوطني، وبنك البحرين والكويت، وشركة يوسف خليل المؤيد، ومجموعة علي حسين يتيم، وشركة إبراهيم خليل كانو، وشركة يوسف بن أحمد كانو، وصفية كانو.

 

“السلمانية”... المستشفى العريق

- أقدم المرافق الحكومية والمجمعات الطبية العامة في المنطقة.

- تم البدء بتشغيله في العام 1958.

- افتتحه صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين الأسبق.