+A
A-

حصر طلبات الإسكان والتوظيف بسترة

حضر عدد كثيف مِن أهالي دائرة ثامنة العاصمة في الملتقى الأول لأهالي الدائرة والذي عقده نائب الدائرة فاضل السواد لحصر عدد الطلبات الإسكانية وأعداد العاطلين في الدائرة.وأكد السواد أن الهدف من الملتقى حصر عدد الطلبات الإسكانية في الدائرة التي تعتبر الهم الأكبر إلى الأهالي، مؤكدًا أن الدائرة تغص بالطلبات.

وتابع أما الهدف الثاني من الملتقى فحصر عدد العاطلين، مشيرًا إلى أن أولويتنا حل الملف المعقد لشريحة الخريجين الجامعين والشباب العاطلين.

وأكد أن ثقته وثقة الأهالي كبيرة في قيادتنا الرشيدة بأن يتم حل الملف الإسكاني وملف العاطلين عن لأهالي جزيرتي سترة والنبيه صالح.

وطالب وزارة الإسكان بضرورة استكمال مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني، فأعداد الطلبات كثيرة وتمتد فترة الانتظار لأكثر من 17 سنة. أما بشأن العاطلين، فأوضح السواد أن أعداد الخريجين الجامعين العاطلين عن العمل في تزايد، وهذا يتطلب جهودًا كبيرة من المسؤولين في الجهات الرسمية في إيجاد وظائف مناسبة لمؤهلاتهم الأكاديمية.

وأكد حضور عدد كبير من الكفاءات والمؤهلين أكاديميًّا مثل المدرسين والمهندسين والأطباء والمحامين العاطلين للمتقي والذين ينتظرون سنينا طويلة من أجل توظيف طاقاتهم العلمية والعملية في وزارات الدولة والشركات الرائدة في المملكة.