+A
A-

البحرين تحضر مؤتمر “الكومنولث”

شاركت هيئة جودة التعليم والتدريب، ممثلةً في مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية خالد الباكر في المؤتمر الدولي لمجلس الكومنولث للإدارة التعليمية بعنوان “مهنية التعلم: فرصة للقيادة والتحدي” الذي عقد في الفترة 12 إلى 16 نوفمبر 2018، بمدينة فاليتا في مالطة.

وتأتي مشاركة الهيئة إلى جانب خبراء من دول الكومنولث أبرزها (المملكة المتحدة، أستراليا، كندا، سنغافورة، وجنوب إفريقيا)، بناءً على دعوة من المجلس للمشاركة في المؤتمر، حيث قدم الباكر ورقة علمية تحت عنوان “دراسة حالة: جهود تحسين الأداء المدرسي في البحرين”؛ ركز فيها على الربط بين جهود التحسين وجودة التعليم في المدارس الحكومية.

كما سلط الضوء على مسيرة تطوير التعليم في البحرين منذ إنشاء هيئة جودة التعليم والتدريب في العام 2008، وما نتج عن تأسيسها من تطوير لآليات تحسين الأداء المدرسي، والاستدامة في رفع الأداء وتميزه، وما ينتج عن ذلك من تعزيز مواطن القوة في المؤسسة التعليمية، وكيفية استدامتها بالصورة التي تتوافق مع أفضل ممارسات الجودة على المستوى الدولي.

وتناول المؤتمر 4 محاور رئيسة، وهي: محور مجتمعات التعلم لتطوير الأداء المدرسي، محور مجتمعات الممارسة لتطوير التعلم، محور بناء القدرات للنمو المؤسسي، ومحور السياسات والحوكمة.