+A
A-

بوقوة وسار إلى ربع نهائي دورة التعارف

أكد فريق مركز شباب أبوقوة تأهله إلى الدور ربع النهائي لدورة التعارف الحادية والثلاثين لكرة القدم على كأس وزارة شؤون الشباب والرياضة، بفوزه على فريق نادي العكر بهدفين دون مقابل يوم أمس الأول ضمن مباريات المجموعة الثانية.

تقدّم أبوقوة بالهدف الأول من ضربة ثابتة أبعدها حارس مرمى العكر محمد إبراهيم بقبضته فارتطمت في أقدام مهاجم أبوقوة ودخلت المرمى (63)، وأضاف محمد رضي الهدف الثاني في آخر دقيقة من الشوط الثاني (80).

بدأ أبوقوة المباراة بشكل أفضل وكان الأكثر وصولاً إلى مرمى العكر عن طريق عبدالله الشجار في الجهة اليسرى، علي حميد في اليمين والسيد محمد جواد في العمق، لكن الكرات البينية لم تكن دقيقة رغم جهود منصور النينون وسلمان عبدالرضا.

في المقابل حاول فريق العكر الوصول إلى المرمى عن طريق محمد عبدالحكيم يميناً ومحمود عبداللطيف يساراً، وعباس عبدالرضا في العمق لكن عابه فقدان الكرة بسرعة وسهولة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني لجأ فريق أبوقوة إلى التسديدات من الخارج، وفي بعض الأوقات لجأ إلى الاختراق لكنه لم يتمكن من التسجيل إلا بعد دخول الشوط في النصف الأخير، واعتمد فريق العكر على الهجمات المرتدة بمشاركة حسن محمود في الجهة اليسرى ومحمود عبداللطيف في العمق إلى جانب عباس عبدالرضا لكنه تراجع في أكثر الأوقات إثر سيطرة لاعبي أبوقوة على اللعب.

أدار المباراة الحكم محمد مرشد وعاونه بدر عبدالباري ومحمد حمود.

تعادل سار والمعامير

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة انتهى لقاء فريقي نادي سار ونادي المعامير بالتعادل بهدف مقابل هدف ليتأهل سار بـ 4 نقاط في صدارة المجموعة ويخرج النويدرات من المنافسة بنقطة واحدة.

تقدّم سار بهدف هشام سعيد (29)، وتعادل المعامير عن طريق محمد علي (60).

وصل لاعبو المعامير إلى مرمى سار أكثر لكنهم يخسرون الكرة بسبب الاستعجال رغم السيطرة على وسط الملعب بشكل واضح، بينما لم يستطع سار الوصول إلى المرمى، وعلى عكس مجريات اللعب استغل لاعب نادي سار هشام سعيد ارتباك مدافعي المعامير وسدد الكرة دون مضايقة وبسهولة في المرمى (29)، وبعد 3 دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المعامير حسن عيسى لتعمده الإمساك بلاعب سار ومنعه من الهجوم.

وكان فريق سار الأفضل بداية الشوط الثاني، لكن  المعامير استعاد السيطرة أكثر الأوقات وهاجم معتمداً التنويع في الهجوم مع التركيز على الكرات القصيرة.

وبعد 9 دقائق من انطلاق الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الحمراء إلى لاعب نادي سار حسين علي.

وعند انتصاف الشوط الثاني أرسل لاعب المعامير أحمد الطيف كرة طويلة إلى محمد علي الذي سددها فور نزولها الأرض وارتطمت في القائم الأيسر ودخلت المرمى (60)، وضغط المعامير على مرمى سار وأنقذ القائم الأيسر شباك سار من هدف ثان قبل 5 دقائق من النهاية.

أدار المباراة الحكم علي هلال وساعده مبارك الكواري وجاسم حسن.

ختام التمهيدي

وتختتم اليوم مباريات الدور التمهيدي بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا مركز شباب الهملة ونادي باربار في الساعة 5:30 على ستاد نادي اتحاد الريف، تليها مباراة نادي اتحاد الريف ومركز شباب كرزكان الساعة 7:15.