+A
A-

الشعلة: الكتاب حظي بقبول عربي واسع

تنظم الجمعية البحرينية الهندية مساء اليوم ندوة ثقافية بعنوان “قراءة في كتاب غاندي.. وقضايا العرب والمسلمين” لمؤلفه عبدالنبي الشعلة يديرها   علي فخرو، ويقدمها عبيدلي العبيدلي وذلك في نادي “كابتال كلوب” في مرفأ البحرين المالي بحضور عدد من الكتاب والمثقفين المهتمين بالعلاقات الهندية العربية، ومشاركة كبيرة من أعضاء الجمعية البحرينية الهندية من الهنود والبحرينيين.

صرح بذلك رئيس الجمعية البحرينية الهنديــــــــة محمــــــد داداباي.

وقــــــال دادابــــــاي: “يسر الجمعية أن تحيي هذه الليلة الثقافية التي تجمع كوكبة من المثقفين والكتاب والمفكرين للاستماع إلى قراءة نقدية لكتاب (غاندي وقضايا العرب والمسلمين) لمؤلفه عبد النبي الشعلة الذي يعتبر أحد مؤسسي الجمعية ورئيسها خلال الدورة السابقة. هذه فرصة من أجل تناول المحور الثقافي والفكري في العلاقة بين شبه القارة الهندية وبين العالمين العربي والإسلامي، وهو محور مهم لا يقل أهمية عن التعاون الاقتصادي والسياسي المزدهر حاليا بين الهند والدول العربية والإسلامية”.

من جانبه، قال الشعلة “بفضل الله حظي كتابي غاندي وقضايا العرب والمسلمين بقبول واسع في الساحة الثقافية والفكرية في العالم العربي، وآمل أن تساهم مثل هذه المؤلفات في توثيق العلاقات العميقة بين الهند والعالم العربي والإسلامي، وأشكر كل الذين ساهموا في إحياء هذه الليلة الثقافية في المنامة عاصمة الثقافة والفكر”.