+A
A-

تدريب البحرينيين على “الواقع الافتراضي”

قال الرئيس التنفيذي لمعهد “إن جي إن”،يعقوب العوضي، إن المعهد بصدد إطلاق برنامج تدريبي خاص بتقنية “الواقع الافتراضي” بهدف تدريب الكوادر البحرينية على إنتاج واستخدام هذه التقنية في مجالات التعليم والعقار وألعاب الفيديو والإعلام وغيرها، وبما يسهم في رفع حصة البحرين في صناعة الواقع الافتراضي التي يبلغ حجمها مليارات الدولارات حول العالم.

وأضاف العوضي أن هذا البرنامج يأتي في إطار عمل “إن جي إن” الدائم على دعم الجهود الوطنية الرامية إلى توفير فرص عمل نوعية للبحرينيين، خصوصا الشباب حديثي التخرج، ورفع معدلات البحرنة في مختلف القطاعات، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والابتكار من خلال تأسيس مشروعاتهم الخاصة وتقديم خدمات نوعية يتطلبها السوق والاقتصاد الحديث.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يعمل على تنمية مهارات الشباب البحريني في مجال التصميم الرقمي وبرمجة مشاريع الواقع الافتراضي، وتزويد سوق العمل بالكوادر البحرينية المؤهلة في مجال الوسائط المتعددة والواقع الافتراضي، وتشجيع الشباب البحريني على ريادة الأعمال وفتح شركات بحرينية في مجال الوسائط المتعددة والواقع الافتراضي.

وتابع العوضي أن إطلاق برنامج تدريبي على تقنيات “الواقع الافتراضي” يواكب التوجهات الحديثة لدى كثير من الجهات والمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات بطريقة مبتكرة. وقال “أظهرت أبحاثنا أن هناك طلبا متزايدا في السوق البحريني على تقنيات الواقع الافتراضي، مع ترقب ارتفاع كبير في عدد المنظمات والمؤسسات التي ستقبل قريبا على الاستفادة من هذه التقنية، لذلك أردنا تجهيز شبابنا البحريني الطموح للاستفادة من هذه الفرصة عبر تزويده بتدريب عملي ونظري متقدم لمدة 4 أشهر، وبدعم من صندوق العمل تمكين”.

ويتضمن البرنامج جانبا نظريا يقدمه المعهد في مقره بمركز التجارة العالمي، إضافة إلى جانب عملي يخضع فيه المتدربون لتطبيقات عملية مكثفة في شركات ذات صلة بالواقع الافتراضي.