+A
A-

“الإسكان” تنفي دخول “مزايا المطور” حيز التنفيذ

نفت وزارة الإسكان في ردها على استفسارات لمواطنين عبر قنوات التواصل الإلكترونية بالوزارة ما صرح به وزير الإسكان باسم الحمر في لقاء صحافي بصحيفة محلية أمس الأحد حول دخول برنامج مزايا المطور (السكن الاجتماعي) حيز التنفيذ اعتبارا من بداية العام الجاري.

وأشار المواطنون إلى أن الوزارة أبلغتهم أن الإعلان عن تفاصيل البرنامج الجديد والتقديم فيه سيتم في الفترة المقبلة، وأن مقدار التمويل المخصص للخدمات سيحدد بناء على مقدار دخل المستفيد.

وجاء في نص تصريح الوزير “أن مزايا المطور دخل حيز التنفيذ بالفعل، وأن الوزارة تعمل بمبدأ التدرج في التطبيق اعتبارا من بداية العام الجاري، حيث يتم استقبال الطلبات بشكل يدوي؛ نظرا للحاجة لفترة زمنية إضافية لاستكمال نظام الخدمات الإسكانية الإلكرتوني؛ كون الوزارة تعمل على تطويره بشكل شامل وبمواردها الذاتية”.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي كان مقررا فيه طرح برنامج مزايا المطور بداية العام الجاري، كما تم إعلانه خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في التاسع من أبريل العام الماضي.

يشار إلى أن برنامج مزايا المطور وسع من شريحة المستحقين عبر خفض الحد الأدنى لرواتبهم إلى 500 دينار ورفع الحد الأقصى إلى 1500 دينار، إلى جانب رفع الحد الأعلى لعمر المستحق إلى 50 عاما.

وسيتيح البرنامج المطور خدمات أخرى كتمويل شراء القسائم السكنية وخدمة البناء، بدلا من اقتصارها على تمويل الوحدات السكنية.

وبلغ عدد الذين استفادوا من برنامج السكن الاجتماعي  منذ إطلاقه في العام 2013 نحو 3408 مواطنين.