+A
A-

“الأحمر” يهزم لبنان بالثلاثة

افتتحت يوم أمس “الاثنين” منافسات النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7 - 15 يناير الجاري، وذلك على استاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

“حامل اللقب” يتغلب على الإمارات

شهد اليوم الأول من المنافسات إقامة مباراتين، جمعت المباراة الأولى المنتخب الأردني للسيدات “حامل اللقب” والمنتخب الإماراتي للسيدات، وانتهى اللقاء بفوز سيدات الأردن بـ 4 أهداف مقابل هدف لسيدات الإمارات. وافتتح المنتخب الإماراتي التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق اللاعبة نعيمة جمعة، وعادل الأردن النتيجة في الدقيقة 46 بهدف اللاعبة الإماراتية نوف العدوان التي سجلت بالخطأ هدفا في مرمى منتخبها.

وفي الشوط الثاني، استطاعت الأردنيات من مضاعفة النتيجة بتسجيل 3 أهداف، هدفان حملا توقيع البديلة ريا حنا في الدقيقة 63 و73 وهدف حمل توقيع زميلتها أفال الصافي في الدقيقة 80، وبهذه النتيجة حصد الأردن أول فوز له في هذه البطولة.

انتصار سيدات الأحمر

وفي المباراة الثانية، دشن منتخبنا الوطني للسيدات مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على حساب المنتخب اللبناني بـ 3 أهداف مقابل هدف. وشهد اللقاء منذ بدايته أفضلية لأحمر النواعم ولكن دون خطورة تذكر. وشهدت المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 4 لصالح المنتخب اللبناني، ولكن براعة الحارسة خلود عبدالله منعت من تقدم لبنان.

وشهد الشوط الثاني تحسنا واضحا في أداء المنتخب اللبناني الذي نجح في استغلال المساحات في خط الوسط وخط الظهر للمنتخب البحريني، واستطاع التقدم بالنتيجة في الدقيقة 58 بواسطة اللاعب حنين تميم.

بعدها حاول منتخبنا الوطني لمللمة أوارقه من خلال التغيرات التي أجراها المدرب خالد الحربان، والذي منح المنتخب للعودة مجددا للسيطرة والتقدم لإدراك هدف التعادل، إذ نجح بمعادلة النتيجة في الدقيقة 69 عن طريق البديلة الناجحة فيبي ليسينسي.

وفي الدقيقة 78، نجح المنتخب الوطني من إضافة الهدف الثاني برأسية اللاعبة حصة العيسى، التي نجحت في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81. وشهدت الدقيقة 91، تسجيل لبنان الهدف الثاني عن طريق البديلة ديما الكاستي، وبهذه النتيجة حصد الأحمر السيدات أولى 3 نقاط في مشواره بالمنافسات.

دعم معنوي

حرصت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على حضور ومتابعة المباراة التي جمعت المنتخب الوطني للسيدات والمنتخب اللبناني للسيدات، إذ شكل حضورها دافعا معنويا لنواعم الأحمر اللاتي قدمن مستوى جيدا في أول مباراة ونجحن من خلاله في تحقيق نتيجة الانتصار.

رابطة البحرين تشجع الأحمر

حرصت رابطة البحرين المكوّنة من مختلف روابط أندية البحرين، على تشجيع المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، والذي قابله تفاعل مميز من قبل الجماهير التي حضرت بمدرجات الملعب.

مباريات الأربعاء

وتتواصل منافسات البطولة يوم الأربعاء الموافق 9 يناير الجاري، بإقامة مواجهات الجولة الثانية، إذ سيلتقي عند الساعة 4 عصرا المنتخب الوطني للسيدات بالمنتخب الفلسطيني للسيدات، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين المنتخب الإماراتي للسيدات والمنتخب اللبناني للسيدات.