+A
A-

النصر يكسب عالي ويصعد للمركز الخامس

حقق النصر فوزا صعبا على حساب عالي بثلاثة أشواط مقابل شوطين ليصعد إلى المركز الخامس بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الإثنين على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.

وفاز النصر بالشوط الأول 26/24، وكسب عالي الثاني والثالث 25/17، 26/24، وفاز النصر بالشوط الرابع 29/27 قبل أن يحسم النصر الشوط الخامس لصالحه 15/13.

وبذلك رفع النصر رصيده إلى 7 نقاط ليصعد إلى المركز الخامس، فيما رفع عالي رصيده إلى 7 نقاط بعدما كسب نقطة واحدة ليهبط إلى المركز السادس.

وتستكمل اليوم منافسات الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي المحرق أمام الأهلي الساعة السادسة مساء على صالة الاتحاد.a

المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يسعى للبقاء في الصدارة بعدما جمع في رصيده ١٨ نقطة من ستة انتصارات متتالية دون أن يتلقى اي خسارة.

ويعول المدرب على نجومية العملاق فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا في الهجوم من مركز ٤ مع تواجد كل من حسن الشاخوري ومحمد حبيب أو راشد أحمد في تشكيل حوائط الصد القوية والهجوم السريع، ويشكل صانعي اللعب حسين الحايكي ومحمود العافية ركيزة أساسية لخبرتهما في توزيع الكرات الهجومية على الضاربين، إلى جانب وجود حسن الحداد ضارب ٢ والليبرو مجيد كاظم أو بدر ناصر.

أما الأهلي حامل اللقب بقيادة المدرب رضا علي، فإنه يتطلع لعدم تكبد خسارة جديدة بعدما هزم مرتين ليتراجع إلى المركز الرابع ب ١٣ نقطة من أربعة انتصارات وخسارتين، ويعتمد الفريق على قوة لاعبا الارتكاز علي الصيرفي وعباس الخباز في الصد والهجوم السريع مع وجود ضارب مركز ٢ محمد عنان، والذي يشكل مصدر قوة، إلى جانب علي مرهون في مركز ٤، فيما يبدو أن المدرب سيزج باللاعب الشاب محمد العبار بمركز ٤ بعدما قدم مستوى رائعا في آخر مواجهة متفوقا على المحترف الاوكراني رسلان الذي ربما سيستغني عنه النادي مستقبلا، كما يضم الفريق صانع الألعاب علي حبيب والليبرو المتمكن أيمن هرونة.

وتعتبر المباراة هي الأخيرة للفريقين في القسم الأول.