+A
A-

“بابكو” توفر طائرة خاصة لجماهير منتخبنا

واصل الاتحاد البحريني لكرة القدم جهوده الكبيرة خلال الأيام الماضية؛ من أجل ضمان الحضور الجماهيري خلف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات، حيث تنتظر المنتخب مباراة مهمة ستقام غدا (الخميس) أمام منتخب تايلند ضمن إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ونجح الاتحاد في الاتفاق مع شركة بابكو؛ من أجل توفير طائرة خاصة لنقل الجماهير لمباراة تايلند يوم 10 يناير الجاري على استاد آل مكتوم بنادي النصر في إمارة دبي، إذ ستوفر الشركة طائرة خاصة تسَع 214 شخصا سيتواجدون خلف المنتخب.

وسيشكل الاتحاد فريقا خاصا لمتابعة تسجيل الجماهير، على أن يكون التسجيل إلكترونيا، إذ سيتم فتح الرابط الإلكتروني عند 10 صباحا يوم الأربعاء 9 يناير الجاري لعدد 150 شخصا.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن تقديم الدعم من جانب شركة بابكو يعد أمرا ليس بالغريب على الشركة الوطنية، التي كانت ومازالت داعمة للمنتخبات الوطنية والرياضة البحرينية.

وأشار إلى أن هذا الدعم يعبر عن التعاون الوثيق بين الاتحاد وبابكو في سبيل توفير كافة سبل الدعم للمنتخب الوطني في النهائيات الآسيوية، معربا عن شكره وتقديره لمجلس إدارة شركة بابكو على نقل الجماهير وتواجدهم خلف منتخب بلادهم في الاستحقاق القاري، الأمر الذي يعكس الحس الوطني الرفيع للشركة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن التواجد الجماهيري خلف المنتخب في الإمارات سيسهم بلاشك في التحفيز للاعبي “الأحمر” لبذل المزيد من الجهود وتحقيق التطلعات، مقدرا دور الجماهير البارز الذي لعبته خلال تواجدهم في المباراة الافتتاحية أمام منتخب الإمارات.

إلى ذلك، أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالدعم والتسهيلات المقدمة من جانب شركة  طيران الخليج، مؤكدا أن الناقلة الوطنية شريك في تقديم سبل الدعم المختلفة للمنتخبات الوطنية.

ونوه بجهود المسؤولين في مجلس إدارة شركة طيران الخليج على الدعم المقدم، مؤكدا أنه يعكس المسؤولية الوطنية التي تبديها الشركة لدعم الرياضة البحرينية عموما وكرة القدم خصوصا.

 

ليس سهلا

قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد بوغمار إن لقاء منتخب تايلند لن يكون سهلا. وأشار أحمد بوغمار خلال حديثه للوفد الإعلامي إلى أن منتخب تايلند مقارب لتصنيف منتخبنا الوطني، متوقعا أن تكون المباراة صعبة على الطرفين.

وأضاف بوغمار:”طوينا صفحة مباراة الافتتاح أمام منتخب الإمارات التي انتهت بالتعادل الإيجابي، ونضع الآن تركيزنا الكامل على لقاء تايلند”. وتابع:”تركيزنا منصب بشكل كامل على مباراة مهمة، ونحن في أتم الجاهزية الفنية والبدنية والنفسية والذهنية لخوض لقاء لن يخلو من الصعوبة”. وأوضح أن المعنويات مرتفعة لدى زملائه اللاعبين في المنتخب، مؤكدا العزم نحو تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بأول فوز للمنتخب في البطولة.

ولفت أحمد بوغمار إلى أن لاعبي المنتخب عقدوا العزم على الظهور بأفضل صورة، وعلى نحو أفضل من مباراة الافتتاح أمام منتخب الإمارات، مؤكدا التطلع لتقديم الأداء وتحقيق النتيجة أيضا.

 

استعدادات طبيعية

أكد لاعب منتخبنا الوطني أحمد جمعة أن استعدادات المنتخب طبيعية لمباراة تايلند يوم غد الخميس.

وأشار أحمد جمعة إلى أن اللقاء لن يكون سهلا على الإطلاق بغض النظر عن الخسارة الكبيرة التي تعرض لها منتخب تايلند خلال الجولة الأولى أمام منتخب الهند بنتيجة (4-1).

وأوضح جمعة أن المنتخب سيدخل جميع المباريات بكامل تركيزه؛ من أجل الظفر بنتيجة إيجابية وتحقيق الفوز.

وقال: “العزم على تحقيق النقاط الثلاث والتقدم إلى الأمام في سلم ترتيب المجموعة؛ للمضي قدما في طريق التأهل إلى دور الـ 16”.

 

الأحمر يتدرب على ملعب المباراة

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، تحضيراته الإعدادية لمباراة الجولة 2 من المجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا وحتى 1 فبراير المقبل، والتي ستجمعه بمنتخب تايلند يوم غد (الخميس) على استاد آل مكتوم بنادي النصر في إمارة دبي.

وسيخوض الأحمر تدريب اليوم على ملعب المباراة؛ ليختتم بذلك تدريباته الإعدادية للظهور الثاني في الاستحقاق الآسيوي. وسيتدرب المنتخب اليوم على ملعب المباراة عند 4 عصرا بتوقيت الإمارات، علما أن المباراة ستقام عند 3 عصرا بتوقيت الإمارات. وكان المنتخب الوطني قد خاض تدريبين في دبي منذ وصوله الأحد الماضي إلى دبي، إذ تدرب يومي الإثنين والثلاثاء على ملعب سعد النهضة وملعب سعد المزمر على التوالي، وذلك تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

 

المقبل أكثر أهمية

أكد لاعب منتخبنا الوطني حمد شمسان أن المنتخب طوى صفحة المباراة الافتتاحية التي جمعته بمنتخب الإمارات. وقال حمد شمسان إن استعدادات المنتخب للمباراة المقبلة أمام منتخب تايلند تسير على نحو جيد، مشيرا إلى نسيان ما حدث خلال الجولة الأولى، والتركيز على القادم.

وأوضح شمسان أن المقبل سيكون أكثر أهمية وأكثر صعوبة، خصوصا مع اشتداد المنافسة في طريق التأهل إلى دور الـ 16.

ولفت إلى أن منتخب تايلند لن يكون صيدا سهلا بغض النظر عن خسارته بأربعة أهداف لواحد في أول جولة، مشيرا إلى أن المنتخب التايلندي يرغب في التعويض، في حين نحن نسعى لكسب مزيد من النقاط والاقتراب من التأهل. وحول مباراة الافتتاح، أوضح شمسان أن المنتخب حقق العديد من المكاسب الفنية والمعنوية، مشيرا إلى أن المباريات الأولى تتسم دائما بالصعوبة، مؤكدا أن المنتخب حقق نقطة جيدة أمام صاحب الأرض والضيافة.

وقال إن التركيز على لقاء تايلند خلال الوقت الحالي بغض النظر عما حدث سابقا، خصوصا وأن تايلند رغم خسارته في الجولة الأولى إلا أنه سيدخل بروح معنوية مختلفة بعد تغيير الجهاز الفني، إلا أن لاعبي منتخبنا جاهزون لتحقيق النتيجة الإيجابية.

 

جدول الترتيب

يشار إلى أن منتخب الهند يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى قبل الجولة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يملك منتخبنا ومنتخب الإمارات نقطة واحدة بعد تعادلهما في الافتتاح، فيما منتخب تايلند أخيرا بلا نقاط.

متابعة مستمرة

تشهد تدريبات المنتخب الوطني الأول متابعة مستمرة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم. وشهد المران يوم أمس نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة: عارف المناعي، عبدالرضا حقيقي، محمد الحمادي، صالح البلوشي وسلطان السويدي.

 

الاجتماع الفني

يحضر الجهازان الإداري والإعلامي للمنتخب الوطني الاجتماع الفني الذي سيقام اليوم قبل مباراة تايلند غدا (الخميس). ويخصص الاجتماع الفني لاستعراض كافة الأمور الإدارية، إضافة إلى اعتماد ألوان المنتخبي. وسيعقد الاجتماع عند 2 ظهرا بتوقيت الإمارات في ملعب المباراة.

 

المؤتمر الصحافي

يقام اليوم المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة الجولة الثانية التي ستجمع منتخبنا الوطني بمنتخب تايلند. وسيحضر المؤتمر مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، إضافة إلى أحد لاعبي المنتخب. ويخصص المؤتمر للحديث عن آخر استعدادات الفريقين للمباراة المهمة المرتقبة غدًا.